الرقابة المالية تقر إجراءات راميدا بشأن زيادة وتخفيض رأس المال

أخر تحديث 2023/06/15 02:34:00 م
الرقابة المالية تقر إجراءات راميدا بشأن زيادة وتخفيض رأس المال

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، موافقتها على نشر تقرير افصاح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية - راميدا (RMDA)، بشأن زيادة وتخفيض رأس المال، حسبما ذكرت الهيئة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الرقابة أنه تم دعوة الجمعية غير العامة لمناقشة زيادة رأسمال الشركة المصدر من 252.11 مليون جنيه إلى 380 مليون جنيه بزيادة قدرها 127.88 مليون جنيه عن طريق إصدار أسهم زيادة مجانية على أن تمول الزيادة من صافي أرباح الشركة القابلة للتوزيع المتمثلة في أرباح العام الماضي والمحتجزة.

كما تضمن الإفصاح تخفيض رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 380 مليون جنيه إلى 375 مليون جنيه بتخفيض قدره 5 مليون جنيه عن طريق إعدام أسهم خزينة بعدد 20 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها 25 قرش للسهم الواحد.

تاسست الشركة عام 1986 بغرض إنتاج وتسويق وبيع المستحضرات الصيدلية (للاستعمال البشري والبيطري) والمستحضرات التشخيصية اللازمة للأفراد والمعامل والمستشفيات والمكملات الغذائية، وانتاج وتسويق وبيع كل ما سبق للغير ولدى الغير. واستيراد المستحضرات الصيدلانية والغذائية والمواد الخام اللازمة لخدمة أغراض الشركة دون الاتجار - مع مراعاة احكام القوانين واللوائح والقرارات السارية بشرط استصدار كافة التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك باي وجه من الوجوه مع الشركات وغيرها التي تزاول اعمالا شبيهه بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في الخارج كما يجوز لها أن تندمج في الهيئات السالفة أو تشتريها أو تلحقها بها وذلك طبقاً لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

 

أخبار متعلقة