بي إنفستمنتس تتقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على أوراسكوم المالية

أخر تحديث 2023/06/18 12:37:00 م
بي إنفستمنتس تتقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على أوراسكوم المالية

آراب فاينانس: وافق مجلس إدارة شركة بى انفستمنتس القابضه (BINV)، المنعقد بتاريخ 15/06/2023 على الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% حتى 90% من أسهم رأس مال اوراسكوم المالية القابضة (OFH)، عن طريق تقديم عرض شراء إجباري من خلال المبادلة، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

كما وافق أيضًا على إبرام اتفاق مع المساهم الرئيسي وأطرفه المرتبطة بشركة أوراسكوم المالية القابضة يحدد الإطار العام لتنفيذ الاستحواذ مع التزام المساهم الرئيسي بالاستجابة لعرض الشراء المقدم من راغب الشراء المحتمل، وكذلك اعتماد معامل مبادلة لتنفيذ صفقة الاستحواذ من خلال مبادلة نسبة لاتقل عن 51% وحتى 90% من رأس مال أوراسكوم المالية بواقع سهم واحد من أسهم شركة بي انفستمنتس القابضة على أساس إجمالي أسهم رأس مال الشركة بعدد 160,024,416 سهم، مقابل 56.76 سهم من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة على أساس عدد  4,721,121,620سهم من أسهم رأس مال الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة.

كما إن إلى تلك المعاملة هو اتفاق بين الأطراف والمعامل النهائي سيتم تحديده بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل، وكذلك تعيين مستشار مالي مستقل من المسجلين لدى الرقابة المالية، لتحديد القيمة العادلة لسعر سهم شركة بي إنفستمنتس القابضة وشركة أوراسكوم المالية القابضة.كما وافق أيضًا زيادة رأس مال الشركة المصدر في ضوء عملية مبادلة الأسهم من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه، رهناً بموافقة عمومية الشركة.

تأسست بي انفستمنتس القابضة في عام 2006، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار المباشر؛ حيث تضم محفظتها الاستثمارية شركة مدينة مصر وابتكار القابضة وبي للاستثمار في الرعاية الصحية وشركة جورميه وبساطة المالية القابضة وإنفينيتي سولار التي تمتلك ثلاث محطات للطاقة الشمسية في بنبان، أسوان. تعمل الشركة في القطاع المالي المتنوع مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة.

 

أخبار متعلقة