أموك تُقر البدء في دراسات تحويل الشركة لـ ZERO FLARE

أخر تحديث 2023/06/20 10:45:00 ص
أموك تُقر البدء في دراسات تحويل الشركة لـ ZERO FLARE

آراب فاينانس: وافق مجلس إدارة شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية - أموك (AMOC)، على توصية اللجنة الفنية بالبدء في الدراسات الخاصة بتحويل الشركة إلى (ZERO FLARE)، وهو ما يعني وقف الحرق الروتيني للغاز في الشعلات، وفقًا لما ذكره بيان البورصة المصرية.

وأضافت إن التحويل سيتم من خلال خفض الانبعاثات الكربونية بمعالجة الغازات الحامضية واسترجاعها واستخدامها في شبكة الوقود.

وحول نتائج أعمالها الشركة (غير المدققة) المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2023؛ حيث كشفت المؤشرات المجمعة (نصيب الأغلبية) تحقيق صافي ربح بلغ 1.391 مليار جنيه مقابل صافي ربح 761,981,489 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

وعلى صعيد المؤشرات المستقلة فكشفت عن أرباح بلغت 1,208,256,558 جنيه نظير أرباح سجلت 638,825,555 جنيه، بنسبة تغير 89%.

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح المجمعة إلى قيامها بخلق تشكيلة للمنتجات بأفضل أسعار مما انعكس على التطور الإيجابي والمضطرد لرقم المبيعات، فضلًا عن ارتفاع الأسعار العالمية للمنتجات البترولية وكذلك تحرير سعر الصرف لافته إلى انعكاس الدعم المستمر من قبل الهيئة المصرية العامة للبترول بشكل إيجابي على نتائجها، ويهدف هذا الدعم إلى تحقق التكامل مع الشركات الشقيقة.

يتمثل غرضها فى إنتاج الزيوت المعدنية والشموع البرافينية وانتاج النافتا والبوتجاز والمازوت والمقطرات الشمعية والديزل والجازولين وتسويق المنتجات فى الداخل والخارج وتكرير الخام لحسابها او للغير وتعبئة الزيوت وخلطها لحساب الغير.

 

أخبار متعلقة