مصر لصناعة الكيماويات: نتوقع زيادة الإيرادات بـ 33 مليون جنيه من مشروع الهيدروجين

أخر تحديث 2023/06/25 12:02:00 م
مصر لصناعة الكيماويات: نتوقع زيادة الإيرادات بـ 33 مليون جنيه من مشروع الهيدروجين

آراب فاينانس: أعلنت شركة مصر لصناعة الكيماويات (MICH)عن قيام رئيس مجلس إدارة الشركة بتوقيع اتفاق مع تحالف شركة جالف كرايو وشركة إيميكس لتوريد غاز الهيدروجين وانشاء وحدة خاصة لتجهيز تسويقه داخل وخارج مصر، بحسب بيان البورصة المصرية.

كما أنه من المقررأن يتم الانتهاء من التجهيزات وبدء الإنتاج خلال عام، لافته إلى إن الاتفاق يتضمن قيام تحالف شركتي جالف وايميكس بتكفل كافة الانشاءات والتجهيزات الفنية والمدنية للمشروع وتسويق غاز الهيدروجين داخل وخارج مصر، وأضافت إنه من المتوقع أن تزيد إيرادات الشركة السنوية نتيجة هذا الاتفاق ما يقدر بـ33 مليون جنيه.

عن نتائج أعمالها عن الفترة من 01/07/2022 الى 31/03/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 435.666 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 148.399 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

تأسست الشركة عام 1959 وهدف الشركة هو إنتاج كافة أنواع الكيماويات وبيعها والإتجار فيها مثل الصودا الكاوية وغاز الكلور وغاز الايدروجين وتدخل منتجات الشركة فى العديد من الصناعات ومنها الغزل والنسيج والمنظفات والتعدين والبتروكيماويات والادوية والمبيدات والاسمدة وتنقية المياه وتوليد الكهرباء. كما تقوم الشركة بتقديم كافة الخدمات والاستشارات المتعلقة بالنواحي التكنولوجيا والفنية الخاصة بالأنشطة المكملة والمرتبطة بنشاط الشركة.

أخبار متعلقة