تابعة لطلعت مصطفى تتقدم بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة بفنادق حكومية

أخر تحديث 2023/07/12 11:12:00 ص
تابعة لطلعت مصطفى تتقدم بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة بفنادق حكومية

آراب فاينانس: أعلنت مجموعة طلعت مصطفى، عن تقدم الذراع الفندقية لها وهي الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية (ايكون) -تابعة بنسبة 83.3%- بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الإدارة لمحفظة عدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة الفنادق "إيجوث"، حسبما ذكر بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة، أن المحفظة تضم فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان وفندق سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر وفندق شتايجنبرجر التحرير وشتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، وفندق ماريوت مينا هاوس، وفندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام.

وقالت الشركة إنه سينتج عن عملية الاستحواذ وصول محفظة "ايكون" إلى إجمالي 15 فندقاً بإجمالي قاعدة للغرف الفندقية لما يزيد على 5000 غرفة متضمنة المشروعات قيد الإنشاء والتطوير، كما ستسهم في تحقيق إيرادات بالعملة الصعبة.

وأضافت أن الهدف وراء عملية الاستحواذ هو القيام بعملية تطوير وتحديث لهذه الفنادق بغرض رفع كفاءتها التشغيلية إلى مستويات أعلى.

وأشارت إلى أن عملية الاستحواذ تتسق مع سياسة الحكومة بتعزيز دور القطاع الخاص في مصر.

قامت مجموعة طلعت مصطفى بتعيين المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لهذه العملية.

تاسست الشركة القابضة عام 2007 ويتمثل غرض الشركة في الأشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقاً مالية أو الدخول فى زيادة رؤوس أموالها وتعد من كبريات .الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة.

تقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلي فوق المتوسطة فضلاً عن ذلك، فإن مجموعة طلعت مصطفي تمتلك مجمعات فندقية فاخرة تعمل بالفعل، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية فخمة ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة.

هذا إلي جانب قيام المجموعة بتنويع أعمالها عبر البدء مشروعات فندقية ومنتجعات أخرى إضافية

 

أخبار متعلقة