سيدي كرير تعتمد التقييم المالي للاستحواذ على إيثيدكو

أخر تحديث 2023/07/17 10:53:00 ص
سيدي كرير تعتمد التقييم المالي للاستحواذ على إيثيدكو

آراب فاينانس: اعتمد مجلس إدارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات - سيدبك (SKPC)، المنعقد بتاريخ 16/07/2023، دراسة التقييم المالي الخاص بشركتي سيدي كرير والمصرية لإنتاج الايثلين ومشتقاته ايثيدكو، وفقًا لما ذكره بيان البورصة المصرية.

حيث وافق المجلس على تنفيذ صفقة الاستحواذ على ايثيدكو وصدق بشكل مبدئي على معامل المبادلة، وفي سياق متصل قرر مجلس الإدارة زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بحد أقصى عدد 876,905,118 سهم وتخصص لمساهمي شركة ايثيدكو المستجيبون للمبادلة ومع عدم إعمال حقوق الأولوية في الاكتتاب للمساهمين القدامى في سيدي كرير.

نتائج أعمالها غير المدققة عن الفترة المنتهية في 31/03/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 520 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 251 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو بلغت 107.20%، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

شركة سيدى كرير هي الخطوة التكاملية الأولى في صناعة البتروكيماويات في مصر. وتسعى دائماً للمشاركة في تحقيق الأهداف الوطنية مثل إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة باستخدام المواد الخام المتاحة وكذلك تنمية الصناعات المحلية التي تعتمد على تلك المنتجات تقوم الشركة بإنتاج البولى اثيلين (عالى الكثافة ومنخفض الكثافة الخطى) باستخدام الإثيلين الذى يتم انتاجه بمعالجة غازات الإيثان / بروبان - الواردة من مجمع غازات الصحراء الغربية "شركة جاسكو" - وذلك في إطار أفضل تكنولوجيات الإنتاج القائمة على توفير الطاقة وصديقة للبيئة, إيجيبتين" هي العلامة التجارية لمنتجات الشركة وتُعَد واحدة من أفضل المنتجات المعروفة في صناعة البولى إثيلين محلياُ وعالميا كما تنتج الشركة منتجات وسيطة مثل البوتاجاز والبيوتينُ.

33

 

أخبار متعلقة