فوري وسمارت سكولز يتعاونان لتعزيز حلول المدفوعات الرقمية في قطاع التعليم

أخر تحديث 2023/07/19 02:03:00 م
فوري وسمارت سكولز يتعاونان لتعزيز حلول المدفوعات الرقمية في قطاع التعليم

آراب فاينانس: أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية (FWRY)، عن تعاونها مع منظومة المدارس الذكية سمارت سكولز، بهدف بناء بوابة مدفوعات إلكترونية وكذلك تقديم مجموعة من حلول التكنولوجيا الرقمية المتطورة لتحصيل المصروفات الدراسية بطريقة آمنة.

تساهم الشراكة بين فوري وشركة سمارت المالكة لمنظومة المدارس الذكية سمارت سكولزعلى زيادة الاعتماد على المدفوعات الرقمية في قطاع التعليم، مما يعود بالفائدة على الطلاب وأولياء الأمور، وذلك من خلال استخدام فوري ، ستقوم مدارس سمارت سكولز بتمكين الطلاب وأولياء الأمور من سداد كافة المصروفات الدراسية ومدفوعاتهم الرقمية بسهولة عبر بوابة فوري، مما يلغي الحاجة إلى الاعتماد على طرق الدفع التقليدية.

وفقا لهذه الشراكة تعمل فوري على رقمنة قطاع التعليم والمدارس من خلال أحدث حلول المدفوعات الإلكترونية لأكثر من 625 مدرسة ذكية وما يقرب من  2 مليون و 400 ألف طالب، وذلك عبر قنوات فوري المختلفة مثل ماكينات فوري POS التي تغطي كافة أنحاء مصر، إضافة إلى فروع فوري بلس المنتشرة في كافة المحافظات، وتطبيق الهاتف المحمول myFawry.

وتدرس فوري التقدم للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر، وتقيم إمكانية الحصول على الرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية دون إدخال شريك أجنبي ذو خبرة بالقطاع المصرفي، إذ أن الشركة تمتلك خبرة ممارسة أنشطة مثل الإقراض وخلافه من الأنشطة المالية، ومن المقررأن تتخذ الشركة قرارًا بشأن التقدم للحصول على رخصة البنك الرقمي قبل نهاية العام.

تخطط عملاق المدفوعات الإلكترونية للتوسع في خدمات تحويلات المصريين العاملين في عدد من الدول العربية بنهاية العام. وتجري الشر كة حاليًا مفاوضات مع بنكي القاهرة وأبو ظبي الإسلامي لوضع آلية لتلك الخدمات وإطلاقها في دولتين، إحداهما في الخليج والأخرى في المشرق العربي، حسبما نقلت اقتصاد الشرق عن صبري في مارس الماضي.

 

أخبار متعلقة