كومباس كابيتال تتقدم بعرض للاستحواذ على باكين بسعر مبدئي 30 جنيه للسهم

أخر تحديث 2023/01/04 03:21:00 م
كومباس كابيتال تتقدم بعرض للاستحواذ على باكين بسعر مبدئي 30 جنيه للسهم

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تلقيها خطابًا من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية، بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم – من خلالها او من خلال احدى شركاتها التابعة-على أسهم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين (PACH)، حسبما ذكرت الهيئة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الهيئة أن عرض كومباس كابيتال يتضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من رأس مال الشركة المستهدفة حفاظًا على استمرار قيدها بالبورصة وبسعر مبدئي 30 جنيه للسهم.

وأضافت أن السعر النهائي سيحدد بناءً على نتائج الفحص النافي للجهالة على الشركة المستهدفة.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/09/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 8.285 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.587 مليون جنيه، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أعلنت الشركة عن تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 650 ألف جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 1.189 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

شركة البويات والصناعات الكيماوية وتُعرف اختصارًا باسم باكين شركة صناعات كيماوية مصرية، تأسست "باكين" سنة 1958، وهي شركة رائدة في صناعة الدهانات الانشائية والدهانات الصناعية وأحبار الطباعة ولديها حصة سوقية معتبرة في سوق الدهانات المصرية.

أخبار متعلقة