فوري تدرس التوسع بأعمالها في السعودية والدخول في مجال البنوك الرقمية بمصر

أخر تحديث 2023/07/26 11:05:00 ص
فوري تدرس التوسع بأعمالها في السعودية والدخول في مجال البنوك الرقمية بمصر

آراب فاينانس: تجري شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية محادثات مبدئية مع البنك المركزي السعودي للحصول على رخصة تشغيل في المملكة، حسبما أكدت الشركة في بيان.

تأتي هذه الخطوة ضمن "خطط الشركة طويلة الأجل للتوسع الإقليمي في دول الخليج، ويتوقع الإعلان عن التقييم النهائي بحلول نهاية العام"، بحسب بيان الشركة.

كان أشرف صبري، الرئيس التنفيذي للشركة، قد أعلن في حديثه مع اقتصاد الشرق في وقت سابق من الشهر الجاري أن الشركة تتطلع لدخول السوق السعودية.

وتبحث فوري أيضا عن إمكانية دخول القطاع المصرفي الرقمي من خلال التقدم للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر، وتقيم إمكانية الحصول على الرخصة في هذا القطاع الناشئ بالبلاد.

تأسست شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية في عام 2008 و تعد الشركة أكبر منصة للدفع الإلكتروني في مصر لخدمة المواطنين سواء المتعاملين مع البنوك أم لا وتشمل خدمات فوري تمكين المصريين من سداد فواتيرھم إلكترونياً، وتعبئة ھواتفھم المحمولة.

كما تشمل الخدمات الرقمية الأخرى مثل التذاكر الإلكترونية وإشتراكات تلفزيون الكابل ومجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى.و

من خلال نموذج العمل الخاص بھا تستطيع فوري تمكين المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة من قبول المدفوعات الإلكترونية إما من خلال المتجر أو الموقع الإلكتروني ونقاط البيع المنتشرة أيضا من خلال شبكة بنوك تصل إلي 33 بنك وكذلك منصات المحمول وأكثر من 125،000 وكيل تقوم فوري بتنفيذ ما يقرب من 2.5 مليون عملية يوميا مستطيعة بذلك خدمة ما يقرب من 24 مليون عميل شھريا

 

أخبار متعلقة