أبو ظبي الإسلامي يطلق أول شركة للتمويل متناهي الصغر متوافقة مع الشريعة الإسلامية

أخر تحديث 2023/08/01 08:56:00 ص
أبو ظبي الإسلامي يطلق أول شركة للتمويل متناهي الصغر متوافقة مع الشريعة الإسلامية

آراب فاينانس: حصل مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر على رخصة لإطلاق شركة للتمويل متناهي الصغر متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية من الهيئة العامة للرقابة المالية، وفقا لبيان البورصة المصرية .

 ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة 25 مليون جنيه، وتستهدف الشركة تمويل أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغيرة بحد أقصى 220 ألف جنيه.

ويخطط مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر إلى تدشين 200 فرع في كل المحافظات حتى يقدم خدماته للشركات والأعمال التي تفتقر إلى خدمات الشمول المالي والخدمات المالية غير المصرفية.

وحول مؤشرات نتائج الأعمال المجمعة والمستقلة خلال الفترة المالية المنتهية 31/03/2023؛ كشفت المؤشرات المجمعة تحقيق أرباح بلغت 1.006 مليار جنيه مقابل أرباح بقيمة 444.29 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق عنه، بحسب بيان البورصة المصرية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 968.25 مليون جنيه، مقابل 423.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

هو احد البنوك التابعة لمصرف ابو ظبى الاسلامى الأماراتى الذى استحوذ على البنك الوطنى للتنمية ويقدم مجموعة واسعة ومبتكرة من الحلول المالية الحديثة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من الشركات والأفراد، بدأت عملياتها في مصر في عام 2007 بعد الاستحواذ على البنك الوطني للتنمية (NBD) من خلال التحالف الإماراتي بين مصرف أبو ظبي الإسلامي وشركة الإمارات الدولية للاستثمار (EIIC).

أخبار متعلقة