فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم العز الدخيلة

أخر تحديث 2023/09/19 09:17:00 ص
فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم العز الدخيلة

آراب فاينانس: أعلنت إدارة البورصة المصرية أنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR)، على أسهم شركة العز الدخيلة للصلب - الاسكندرية (IRAX) بداية من جلسة تداول 19/9/2023 وحتى نهاية جلسة تداول 25/9/2023 لتسجيل أوامر البيع و الشراء وذلك بسعر 1250 جنيه للسهم .

وعلى جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 25/9/2023 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وكانت الجمعية قد وافقت على شطب أسهمها اختياريًا من البورصة المصرية، بحسب بيان البورصة المصرية، وكذلك أقرت الجمعية أيضًا شراء حصة 31% من أسهم الشركة، والتي كانت مملوكة سابقا لعدد من الكيانات الحكومية، وفقًا لجريدة البورصة.

وتخارجت الحكومة من حصتها في شركة العز الدخيلة في إطار برنامج الطروحات العامة، ووافقت الشركة الأم حديد عز الأربعاء الماضي على تمديد ضمانة بقيمة 250 مليون دولار لتمويل عملية الشطب الاختياري لأسهم شركتها التابعة العز الدخيلة للصلب، وفقًا للإفصاح المرسل للبورصة المصرية.

تخطط العز الدخيلة لإعدام جميع الأسهم التي اشترتها من الحكومة. وستؤول بذلك الملكية الكاملة للشركة إلى شركة حديد عز، والتي من المحتمل أن تسيطر على 100% من أسهمها بناء على عدد مساهمي الأقلية الذين سيقررون بيع أسهمهم.

أخبار متعلقة