المصرية للاتصالات تكشف حقيقة اعتزام الحكومة التخارج من فودافون

أخر تحديث 2023/09/25 11:23:00 ص
المصرية للاتصالات تكشف حقيقة اعتزام الحكومة التخارج من فودافون

آراب فاينانس: أعلنت شركة المصرية للاتصالات (ETEL)، إنها لم تتلق أي عروض رسمية لشراء حصة الشركة في فودافون مصر، جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة حول ما يتداول بعنوان الحكومة تعتزم التخارج من شركة فودافون مصر لصالح مستثمر استراتيجي قبل يونيو 2024.

كانت المصرية للاتصالات من بين ثلاث شركات أضيفت إلى برنامج الطروحات الشهر الماضي، بعد بيع حصة الـ 10%، وتهدف الحكومة الآن إلى جذب استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار من خلال طرح حصص من الشركات والأصول المملوكة للدولة في الأشهر التسعة بين أكتوبر 2023 ويونيو 2024.

من المحتمل أن يتوصل جهاز قطر للاستثمار إلى تسوية مع المصرية للاتصالات للاستحواذ على جزء من حصتها البالغة 45% في فودافون مصر، بحلول نهاية الشهر الجاري، وفق ما ذكرته جريدة البورصة.

الشركة المصرية للاتصالات هي أول مشغل اتصالات متكامل في جمهورية مصر العربية، حيث تقدم لعملائها جميع خدمات الاتصالات الصوتية الأرضية وخدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات التليفون المحمول، ذلك بالإضافة إلى ما تمتلكه من تاريخ عريق في خدمة الشعب المصري يمتد لما يزيد عن 160 عامًا، استطاعت خلاله أن تحتفظ بريادتها لسوق الاتصالات المصري، ليس فقط من خلال ما تقدمه من أحدث التقنيات العالمية لعملائها من الأفراد والمؤسسات، بل من خلال ما تمتلكه من بنية تحتية قوية، وشبكة واسعة من الكابلات. تمتلك الشركة المصرية "WE" البحرية تمر بها معظم حركة الإنترنت بين أرجاء العالم المختلفة. وبالإضافة إلى شبكة المحمول للاتصالات حصة قدرها 45 % من شركة فودافون مصر.

 

أخبار متعلقة