بلتون تعتزم زيادة رأس مال كاش للتمويل لـ 500 مليون جنيه

أخر تحديث 2023/10/04 10:56:00 ص
بلتون تعتزم زيادة رأس مال كاش للتمويل لـ 500 مليون جنيه

آراب فاينانس: استعرضت شركة بلتون المالية القابضة (BTFH) الخطط التوسعية والأهداف الاستراتيجية لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر، التي استحوذت عليها بشكل كامل مؤخرًا، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت إنها تعتزم تعظيم القاعدة الرأسمالية لكاش ليصل رأس المال المصدر والدفوع الخاص بها إلى 500 مليون جنيه، كما تعتزم كذلك التقدم للحصول على رخصة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة من الرقابة المالية التي تتيح للعملاء الحصول على تمويلات بقيمة 5 مليون جنيه للمشروع الواحد.

كما تدرس عقد شراكة مع إحدى الجهات الدولية المتخصصة التي تهدف للتمكين الاقتصادي للمرأة عن طريق توفير فرص عمل وتأهيلهم وتقديم الدعم الفني والمالي لهم تمهيدًا لبدء التنفيذ وإطلاق المشروع، وكذلك تعتزم كاش تقديم حلول مبتكرة تلبي متطلبات جميع العملاء في المناطق الأكثر احتياجًا لتوفير فرص عمل تزيد عن 3 آلاف وظيفة بطريقة مباشرة من خلال الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا والناشطة اقتصاديًا في العام الأول من تفعيل الخطة التوسعية.

وأشارت إلى أنها ستركز على الحلول التكنولوجية والرقمية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتنمية ورفع كفاءة فريق العمل بالشركة، كما تخطط كاش تعزيز شبكة فروعها وتدشين العديد من الفروع المتنقلة لإتاحة كافة الخدمات التمويلية للعملاء وبالأخص في المناطق النائية. 

وعن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/06/2023، أظهرت تحقيق صافي خسارة مجمعة بلغت 145.892 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مجمعة بلغت 105.589 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 168.868 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 37.419 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

يتمثل غرض الشركة فى تأسيس الشركات التى تصدر اوراقا مالية او زيادة رؤوس اموالها، والقيام بنشاط امناء الحفظ. تقوم الشركة بالعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية ونشاط السمسرة بالاوراق المالية، وإدارة محافظ الاوراق المالية وصناديق الاستثمار.

أخبار متعلقة