السلع التموينية تشتري شحنة ضخمة من القمح الروسي

أخر تحديث 2023/10/11 08:20:00 ص
السلع التموينية تشتري شحنة ضخمة من القمح الروسي

اشترت الهيئة العامة للسلع التموينية 480 ألف طن من القمح الروسي بالأمر المباشر من شركة تجارة الحبوب الحكومية الروسية يونايتد جرين كومباني، وفق ما قاله تجار لرويترز أمس. ومن أن يجري شحن القمح خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وفقا للتجار، الذين قدروا سعر الطن بنحو 265 دولار تسليم متن السفينة.

ألغت روسيا شحنة تبلغ 480 ألف طن بسبب مخاوف تتعلق بالتسعير في سبتمبر، وعاودت الهيئة العامة للسلع التموينية التفاوض مع الحكومة الروسية في الشهر ذاته لشراء مليون طن من القمح للتسليم في هذا الموسم، وفقا لبلومبرج.

تراجعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاجو بنسبة 1.6% خلال تعاملات أمس، وفقا لرويترز، مشيرة إلى "انخفاض الأسعار والإمدادات الضخمة في روسيا مما يبقي الاهتمام على المنافسة على التصدير، إلى جانب تراجع المخاوف المتعلقة بالطقس بشأن المحاصيل في نصف الكرة الجنوبي". ويتوقع المحللون أيضا أن تنخفض صادرات القمح الروسي هذا الشهر على خلفية تراجع الطلب.

اشترت الهيئة العامة للسلع التموينية 170 ألف طن من القمح في مناقصة دولية أواخر شهر سبتمبر. ويجري تمويل عملية الشراء من خلال المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التمويل.

أخبار متعلقة