أيميا باور بصدد زيادة رأسمالها وتوسيع استثماراتها في مصر

أخر تحديث 2023/10/12 08:01:00 ص
أيميا باور بصدد زيادة رأسمالها وتوسيع استثماراتها في مصر

آراب فاينانس: تستهدف شركة أيميا باور الإماراتية زيادة رأسمالها بنحو 400 مليون دولار وسط مساعيها لدخول أسواق جديدة، وفقًا لـ اقتصاد الشرق.

كلفت الشركة سيتي بنك في لندن لزيادة رأس المال عبر استقطاب مستثمرين جدد، وفق النويس. وقال: "نستهدف 400 مليون دولار من المستثمرين هذا يصل بحصة المستثمرين الجدد، بما فيهم سوفت بنك الذي تم الإعلان عن استثماره بالشركة مؤخرًا، إلى 40% من رأس مال الشركة ستبقى لنا الحصة المسيطرة".

كما تجري الشركة مباحثات لدخول أسواق عربية أخرى غير مصر والأردن وتونس والمغرب التي تعمل فيها، و"نتطلع للتوسع في آسيا الوسطى وخلال 3 أشهر سنعلن عن أول مشروع هناك بطاقة 1000 ميغاواط".

وجمعت الشركة نحو 1.1 مليار دولار في نوفمبر الماضي لتمويل مشروعين لها في مصر، وتقوم الشركة ببناء مشروع للهيدروجين الأخضر في مصر أيضًا بطاقة إنتاجية تبلغ 1 غيغاواط، وهذا المشروع هو الأكثر تطوراً لديها، وقد قطعت شوطًا كبيرًا للدراسات الخاصة به، وفق النويس. قال إن الشركة تسعى إلى زيادة استثماراتها في مصر، وستعلن عن مشروع أكبر في وقت قريب، مشيرًا إلى أن الشركة أبدت أيضًا رغبتها في الاستثمار بمشروع للهيدروجين الأخضر في المغرب.

 

تخطط الشركة للتوسع في آسيا الوسطى، فدول هذه المنطقة تطلب طاقات خضراء سواء من الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، وفق النويس. أضاف: "خلال 3 أشهر سنعلن عن أول مشاريعنا هناك بطاقة 1000 غيغاواط".

 

أخبار متعلقة