الرقابة تعتمد عرض شراء إجباري مقدم على أسهم دايس

أخر تحديث 2023/10/17 09:55:00 ص
الرقابة تعتمد عرض شراء إجباري مقدم على أسهم دايس

آراب فاينانس: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية (ممثلة لأفراد عائلة ناجي سمير توما) بالتحالف مع ماجد سمير توما.

وأضافت أن العرض يتضمن شراء حتى 838.137 مليون سهم بنسبة 46.9% من أسهم دايس للملابس الجاهزة (DSCW) بعد استبعاد الأسهم التي لن تستجيب لعرض الشراء والحد الأدنى للاسهم حرة التداول بسعر 0.65 جنيه للسهم.

كما وافقت على التزام مقدم العرض شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء، وفي حال تجاوز الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شرائها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابو للعرض بنسبة مجموع ماتم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شرائها.

وكانت الهيئة قد قالت في بيان سابق لها إنها تدرس حاليًا العرض المقدم من تحالف مكون من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية التابعة للعائلة المؤسسة وعضو مجلس إدارة شركة دايس ماجد توما.

قدم التحالف الشهر الماضي عرضا مبدئيا للاستحواذ على ما يصل إلى 90% من أسهم شركة دايس بسعر 65 قرشا للسهم الواحد، ما يقدر قيمة الشركة بأكثر من 1.1 مليار جنيه. وقالت الهيئة أمس إن الأسهم المستهدفة تعادل 46.9% من أسهم الشركة.

يمتلك المؤسس والعضو المنتدب لشركة دايس ناجي توما حصة قدرها 21.1% من أسهم الشركة، فيما يستحوذ عضو مجلس إدارة الشركة ماجد توما على حصة تبلغ 8.7%.

تمتلك الشركة المتحدة للسيارات والمعدات حصة تبلغ 7% من أسهم دايس، بينما النسبة المتبقية حرة التداول في البورصة المصرية.

أخبار متعلقة