كاربون القابضة تنجح في إعادة رسملة 265 مليون دولار من الديون متوسطة الأجل

أخر تحديث 2023/10/18 09:28:00 ص
كاربون القابضة تنجح في إعادة رسملة 265 مليون دولار من الديون متوسطة الأجل

آراب فاينانس: أعلنت شركة كاربون القابضة، إحدى الشركات المصرية الرائدة في مجال البتروكيماويات، عن نجاحها في إعادة رسملة قروضها البالغة 265 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الأفريقية (AFC)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، و جلف كابيتال.

وهذا يسلط هذا الإنجاز الضوء على مرونة شركة كاربون القابضة وقدرتها على التغلب على مناخ اقتصادي متقلب، مما يدل على التزام الشركة بالنمو المستدام والنجاح على المدى الطويل والثقة في مصر واقتصادها.

كما بدأت شركة كاربون القابضة عملية إعادة هيكلة هذه القروض وتمثل خطوة رئيسية في إعادة رسملة المجموعة وسط الاضطرابات الاقتصادية المستمرة على مستوى العالم، وذلك من خلال المفاوضات الدؤوبة والمثمرة، وتمكنت أيضًا من تأمين إعادة الرسملة التي تتماشى بشكل أفضل مع خطط النمو المستقبلية للشركة.

وقام بنك الاستثمار العالمي المدرج في بورصة نيويورك، هوليهان لوكي، بدور المستشار المالي للشركة في هذه الصفقة، وقادت جلف كابيتال المناقشات نيابة عن المقرضين.

ولا تعكس عملية إعادة الرسملة الناجحة لهذه القروض الإدارة المالية القوية لشركة "كربون هولدينجز" وقراراتها الإستراتيجية فحسب، بل تؤكد أيضًا الثقة التي تمتلكها "جلف كابيتال" والمقرضون في آفاق نمو الشركة على المدى الطويل، و توفر إعادة الرسملة المرونة المالية اللازمة لمواصلة عملياتها وسط اضطرابات سلسلة التوريد العالمية وتقلب أسعار السلع الأساسية ومواصلة المساهمة في نمو وتطور الاقتصاد ا

أخبار متعلقة