كونكورد تجمع التمويل لضخ 40 مليون دولار بقطاع الصحة في مصر

أخر تحديث 2023/02/06 11:33:00 ص
كونكورد تجمع التمويل لضخ 40 مليون دولار بقطاع الصحة في مصر

تخطط شركة إدارة الأصول كونكورد إنترناشونال إنفستمنتس، والتي تركز على مصر ومقرها الولايات المتحدة، تأسيس شركة للاستثمار بقطاع الرعاية الصحية في مصر برأسمال 40 مليون دولار، بحسب تصريحات رئيس مجلس الإدارة محمد يونس، في مقابلة مع موقع اقتصاد الشرق.

قال يونس إن الشركة ستركز على الصناعات المغذية للقطاع الصحي كالمعدات والمستلزمات الطبية، مضيفا أنها ستقوم بجمع الأموال من مؤسسات مالية محلية وعالمية اعتبارا من النصف الثاني من العام لتوفير التمويل اللازم لتأسيس الشركة الجديدة.

كانت كونكورد جزءا من تحالف شركات قام بالاستحواذ على حصة 98% من شركة أمون للأدوية في صفقة بقيمة 500 مليون دولار عام 2007، وهي الصفقة التي وصفتها الشركة بأحد أكبر صفقات الاستثمار المباشر على الإطلاق بالسوق المصرية.

تعد كونكورد ثاني شركة استثمار مباشر تعلن نيتها الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية خلال الأسابيع القليلة الماضية، إذ أعلن صندوق مصر السيادي توقيع اتفاقيتين مع شركة بي إنفستمنتس القابضة الشهر الماضي لاستثمار أكثر من ملياري جنيه في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية في البلاد.

وقعت مذكرة تفاهم مع صندوق مصر السيادي في 2020 لتأسيس كيان مشترك لإدارة صندوق متخصص في قطاع الرعاية الصحية يستثمر بشكل أساسي في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، برأسمال مبدئي يبلغ 300 مليون دولار، ولكن لم يعلن عن أي تطورات أخرى منذ ذلك الحين.

تخطط شركة كونكورد أيضا لتأسيس صندوق جديد للاستثمار في الأسهم، وآخر للاستثمار في أدوات الدخل الثابت خلال العام الحالي، وذلك "للاستفادة من المستويات الجاذبة لأسعار الأسهم في بورصة القاهرة حاليا، فيما يستفيد صندوق الدخل الثابت من المستويات المرتفعة لأسعار الفائدة لتعزيز عوائده"، حسبما قال يونس.

أخبار متعلقة