إيسترن كومباني ترفع أسعار السجائر بنسب تصل لـ 33%

أخر تحديث 2023/11/09 08:21:00 ص
إيسترن كومباني ترفع أسعار السجائر بنسب تصل لـ 33%

آراب فاينانس: رفعت شركة الشرقية - إيسترن كومباني (EAST)، أسعار السجائر الشعبية الشهيرة بنسب تراوحت بين 12 و33% بدءً من أمس الأربعاء، وفقا للإفصاح المرسل للبورصة المصرية.

جاء قرار الشركة المدرجة بالبورصة المصرية رفع أسعار منتجاتها بعد أن صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام الضريبة على القيمة المضافة على منتجات التبغ، والتي تنص على زيادة بقيمة 50 قرشًا في أسعار منتجات التبغ بمختلف أنواعها، بما في ذلك منتجات التبغ الساخنة والتبغ السائل. وتفسح التعديلات الجديدة المجال أمام الشركات لرفع الأسعار بنسبة 12% سنويًا على مدار خمس سنوات من دون الانتقال إلى شريحة ضريبية أعلى.

توقع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب فخري الفقي الشهر الماضي أن تدر الضريبة الجديدة نحو 8 مليارات جنيه.

 عن نتائج أعمالها غير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/06/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 7.656 مليار جنيه مقابل صافي ربح بلغ 4.029 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

تاسست الشركة عام 1920 وتعمل فى صناعة الادخنة ومنتجاتها والبدائل الحديثة للتدخين ومستلزماتها ومزاولة اى نشاط استثمارى او مالى او تجارى او صناعى او زراعى او خدمى وتملك وتشييد العقارت، وتتبع الشركة سياسة تسويقية تعتمد على تطوير السوق الحالى وزيادة كفاءة وفعالية جهاز البيع ، بما يضمن تلبية احتياجات المدخنين لمنتجات التبغ فى الوقت والسعر المناسبين.

أخبار متعلقة