بي إنفستمنتس تنفذ البيع النهائي لكامل حصتها في توتال إنرجيز مصر

أخر تحديث 2023/02/07 09:54:00 ص
بي إنفستمنتس تنفذ البيع النهائي لكامل حصتها في توتال إنرجيز مصر

 آراب فاينانس: أعلنت شركة بي انفستمنت القابضة (BINV)، أنها قامت بتاريخ 06/02/2023 بتنفيذ البيع النهائي لكامل حصتها في شركة  TotalEnergies Marketing Egypt LLC (TE) البالغة 6.38 % لشركة TotalEnergies Marketing Afrique SAS (TEMA) ، مقابل إجمالي مبلغ قدره 27.6 مليون دولار، بحسب بيان البورصة المصرية.

وذلك بإجمالي قيمة للشركة 433 مليون دولار، بالإضافة إلى ذلك تستحق شركة بي إنفستمنتس مبلغ إضافي نحو 2.2 مليون دولار أمريكي وذلك في حال تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة TEMA مع شركة أدنوك للتوزيع أدنوك.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن توقيع اتفاقتين مع صندوق مصر السيادي من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وذلك بهدف الاستثمار في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة وخدمات توزيع وتجارة الأدوية بمصر، بحسب بيان البورصة المصرية.

تخطط بي إنفستمنتس لتمويل الاستثمارات الجديدة من خلال عائدات عمليات التخارج من شركتي توتال إنرجيز مصر وجيزة سيستمز. تمضي بي إنفستمنتس قدما في بيع حصتها البالغة 44.7% في جيزة سيستمز إلى شركة تابعة لشركة الاتصالات السعودية (إس تي سي) مقابل 128 مليون دولار، ووافقت الشهر الماضي على التخارج من حصتها البالغة 6.38% في توتال إنرجيز مصر إلى توتال إنرجيز ماركتنج أفريك مقابل 27.6 مليون دولار.

 

أخبار متعلقة