الرقابة المالية تقر إجراءات المصريين للإسكان بشأن زيادة رأس المال

أخر تحديث 2023/11/30 01:24:00 م
الرقابة المالية تقر إجراءات المصريين للإسكان بشأن زيادة رأس المال

أراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، موافقتها على نشر تقرير افصاح شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر، وذلك من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الزيادة مع إعمال حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي، حسبما ذكرت في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وقالت الرقابة المالية، إن تقرير الافصاح يتضمن السير في زيادة رأس المال المصدر من 300 مليون جنيه إلى 336 مليون جنيه بزيادة قدرها 36 مليون جنيه عن طريق الإيداع النقدي بالبنك.

وأوضحت أن الزيادة موزعة على 360 مليون سهم بمتوسط القيمة السوقية للسهم مرجحًا بالكميات آخر ثلاثة شهور والبالغ 0.27 جنيه للسهم، على أن يتم معالجة الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة التي سيتم الاكتتاب بها كعلاوة إصدار ترحل لحساب الاحتياطيات بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع 2.5% من القيمة الاسمية للسهم والبالغ 0.25 قرشًا.

تأسست الشركة عام 1986 ويتمثل غرضها فى العمل فى مجال التنمية العقارية و الاستثمار العقاري بغرض شراء الأراضي وتقسيمها وبيعها أو تشييد مباني عليها وإقامة المرافق اللازمة لها بجانب إقامة مشروعات التوسع العمراني والمدن الجديدة والمباني والمساكن وخدماتها من أسواق تجارية وأماكن إدارية وغيرها ما بتفق مع القواعد المعمول بها في إطار أحكام القانون رقم لسنة 1981.

 

أخبار متعلقة