التموين توافق على إنشاء أول بورصة متخصصة للمنتجات الحيوانية والزراعية

أخر تحديث 2015/06/22 09:49:37 ص

القاهرة- وافق وزير التموين خالد حنفي، أمس، على إنشاء أول بورصة متخصصة في مصر للمنتجات الحيوانية والزراعية على أرض بورصة الدواجن الرئيسية بمدينة بنها في محافظة القليوبية.

وأشار حنفي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أنه سيتم الإعلان يوميا عن الأسعار الاسترشادية بالأسواق لتحقيق الاستقرار ووضع حد لجشع التجار.

وقال محافظ القليوبية إن "المحافظة تعد سلة غذاء القاهرة الكبرى وتضم البورصة الرئيسية للدواجن على مستوى الجمهورية، لكنها تعرضت للانهيار عقب ثورة 2011، ونسعى لإحيائها من جديد عبر مشروع قومي عملاق يساهم في تحقيق الأمن الغذائي المصري بمشاركة القطاع الخاص ووزارة التموين".

وأضاف المحافظ، بحسب الوكالة، أن هذا المشروع سيكون له أثر كبير في ضبط الأسعار بأسلوب غير تقليدي، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال الإمكانات المتوافرة حاليا في البورصة لنجاح المشروع.

وأشار المحافظ إلى أن حجم التداول اليومي ببورصة الدواجن ببنها يتجاوز الـ1.6 مليون دجاجة، موضحا أنه لابد من تحريرها من عبث السماسرة وفق مشروع متكامل بمشاركة الوزارات المعنية، مؤكدا أنه من المقترح فتح منافذ للسلع الحيوانية والزراعية داخل البورصة الجديدة.

المصدر: أصوات مصرية