المحكمة الاقتصادية تصدر حكماً بإلزام الجابر بتعويض مساهمى أجواء

أخر تحديث 2016/02/29 01:28:47 م

القاهرة: قضت المحكمة الاقتصادية الدائرة الاولى مستأنف اقتصادى، بحكمها النهائي فى الدعوى رقم 282 اقتصادي، والمقامة من عدد من مساهمى شركة أجواء للصناعات الغذائية (AJWA)، ضد رئيس الشركة السابق رجل الأعمال السعودى محمد بن عيسى الجابر للحصول على تعويضات مالية لخسائر المستثمرين بالشركة.

يُشار إلى أن أزمة مساهمي شركة "أجواء" بدأت أواخر عام 2009 عندما أعلنت الشركة توفيق أوضاع قيدها بالبورصة المصرية عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم في السوق الحر بالبورصة لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع نحو 40 مليون سهم مستغلا معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة عن الشركة ليرتفع سهمها من 25 جنيهاً إلى 98 جنيهاً قبل أن ينهار السهم إلى مستويات 2 جنيه.

وقال عوض الترساوى محامى المساهمين فى تصريحات خاصة لـ "المال" إلى أن الحكم نهائى، وواجب النفاذ، وسنتجه فى الفترة المقبلة لاتخاذ آليات تنفيذه على الشركة ورجل الاعمال.

وأعادت البورصة التداول على سهم أجواء في منتصف أكتوبر الماضي، بعد إيقاف دام أكثر من 3 سنوات، بسعر مرجعي بلغ 3.32 جنيهات.

وستواصل "المال" نشر المزيد من التفاصيل حول الحكم الأخير، بالإضافة لمتابعة بعض القضايا الاخرى المرفوعة من المساهمين ضد الجابر.

وتعمل الشركة فى مجال إنتاج المسلي بأنواعه، وتكرير الزيوت ومشتقاتها، وإنتاج وتكرير الزيوت النباتية ومشتقاتها، وإنتاج المسلي الصناعي من الزيوت النباتية ومشتقاتها، وإنتاج المسلي الطبيعي ومشتقاته، وويبلغ رأسمالها 200.95 مليون جنيه، موزعاً على 100.5 مليون سهم، بواقع 2 جنيه للسهم.

المصدر: صحيفة المال