بى بى اى تترقب اعتماد الهيئة تقرير القيمة العادلة خلال أسبوعين

أخر تحديث 2016/08/21 08:34:56 ص

القاهرة: قال حازم بركات رئيس مجلس إدارة شركة بى بى اى بارتنرز – بلتون كابيتال سابقًا – (BCAP) إن شركته تترقب الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقرير القيمة العادلة لأسهم الشركة خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح أن عقب الحصول على موافقة الهيئة، ستبدأ شركته تحديد سعر الطرح الاسترشادى الذى سيقل فى الأغلب عن القيمة العادلة، استعدادًا لتجهيز ملف طرح أسهم الشركة فى البورصة عقب عيد الأضحى المقبل خلال شهر سبتمبر.

وأضاف بركات أن الشركة أجلت موعد الطرح منذ العام الماضى أكثر من مرة وكان آخرها استهداف الطرح خلال منتصف العام، وذلك بسبب الأحداث السلبية التى تشهدها البورصة.

وتابع: «قررت «بى بى اى بارتنرز» الخوض الآن فى عملية الطرح خاصةً فى ظل استعداد السوق لاستقبال طروحات جديدة مثل الطروحات الحكومية، وكذلك استعداد الدولة لتنفيذ برنامج إصلاحى من شأنه إصلاح سعر صرف الجنيه ومن ثم استعادة جذب المستثمرين المحليين والأجانب».

وتجدر الإشارة إلى أن حازم بركات أكد فى وقت سابق أن قيمة الطرح ستقترب من مليار جنيه، وسيوظف الحصيلة فى تنفيذ استحواذات بالقطاعات التى تخدم الشريحة العريضة من المستهلكين للاستفادة من الطلب الاستهلاكى المرتفع، وتشمل قطاعات الصناعات الغذائية والدوائية والرعاية الصحية والتعليم.

أشار بركات إلى أن هناك أسواقاً خارجية رئيسية ستشهد ترويج الطرح بجانب السوق المحلى، منها السوق الأمريكى وأسواق الخليج وجنوب أفريقيا التى تضم صناديق استثمار مخصصة للاستثمار فى الأسواق الأفريقية.
وتتولى بلتون وسيتى بنك دور مديرى طرح بى بى اى بارتنرز فى بورصة مصر.

و«بى بى اى بارتنرز» هى شركة استثمار مباشر مملوكة لعدد من المستثمرين المصريين والعرب وتمتلك نحو 8% من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير، بالإضافة لـ 19% من شركة توتال مصر، و65% من شركة جيزة للأنظمة و63% من شركة «بيرد» المتخصصة فى التجهيزات الفنية.

كانت لجنة قيد الأوراق المالية، فى يوليو 2015، وافقت على قيد أسهم شركة «بلتون كابيتال» برأسمال مصدر ومدفوع بالكامل قدره 584.46 مليون جنيه، موزعاً على 58.44 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

المصدر: صحيفة البورصة