راية تستهدف وضع خطة توسعية بالسوقين المصري والعربي

أخر تحديث 2017/01/31 11:20:52 ص

القاهرة: كشفت «راية» القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، عن دمج نشاط شركتها التابعة "راية لمراكز البيانات "فى"راية لتكنولوجيا المعلومات" والتى يرأسها المهندس هشام عبد الرسول، وذلك اعتبارًا من أول يناير.

قال مصدر مسئول فى "راية لتكنولوجيا المعلومات" لـ"المال"، إن عملية الدمج تستهدف تقديم حزمة حلول متكاملة للعملاء عبر ضم مشروعات مراكز البيانات "الداتا سنتر" إلى منظومة قطاع التكنولوجية والتى تشتمل أيضًا على الحلول شبكات، ومراكز الاتصال "الكول سنتر" والخدمات الدولية.

ولفت المصدر – الذى رفض ذكر اسمه - إلى تعيين المهندسة ريم أسعد، والتى كانت تتولى رئاسة "راية لمراكز البيانات" فى منصب رئيس "راية لمراكز الاتصالات" بدلاً من المهندس أحمد أمام، والذى سيتولى إدارة شركة جديدة جار تأسيسها فى مجال الصناعات الغذائية.

يشار إلى أن "راية القابضة" استحوذت على 20 % من أسهم شركة "ماكارونى بولسكى" البولندية، بقيمة 2.9 مليون دولار، لإنشاء مصنع للأغذية لها بمنطقة محور قناة السويس بالشراكة مع الجانب البولندى.

وأوضح المصدر أن "راية لتكنولوجيا المعلومات" تعكف حاليًّا على وضع خطة توسعية بالسوقين المصرية والعربية، تتضمن طرح منتجات جديدة، وفتح أسواق تصديرية، لاسيما بعد قرار الحكومة تعويم الجنيه واستقرار الأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

وتوفر مراكز "الكول سنتر" خدمات الاتصالات لعملاء محليين أو دوليين ، أما "الداتا سنتر" فهى عبارة عن مبنى كامل أو جزء من مبنى داخل مؤسسة ما يحتوى على أجهزة "سيرفرات" و"سويتشات" وأنظمة اتصالات مركزية يتم تأجير مساحات منها للعملاء

يذكر أن "راية القابضة" تدرس استئناف خطة طرح %35 من أسهم شركتها التابعة "راية لمراكز الاتصالات" بالبورصة، وتكليف المجموعة المالية "هيرميس" بإدارته، بعدما تراجعت عن قرار الطرح خلال العام الماضى، بسبب انخفاض أحجام التداول، ومعدلات السيولة.

ويبلغ رأسمال «راية لمراكز الاتصالات» نحو 50 مليون جنيه، موزعاً على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم .

وتمتلك «راية القابضة» نحو 48 شركة تابعة متنوعة فى عدة مجالات أبرزها «راية لمركز الاتصالات» و«راية لتكنولوجيا المعلومات والإدارة»، وأمان للمدفوعات الالكترونية وراية للاستثمارات والاستشارات وأخرى للتأجير التمويلي.

إلى جانب المصرية للاستثمارات وانتاج الزجاج، كما تمتلك %85 من «راية للمطاعم» و%62.31 «أسطول للنقل النهرى».

المصدر: صحيفة المال

أخبار متعلقة