أسيوط الاسلامية تؤجل توسيع فندق الوطنية بالاس لضعف السيولة

أخر تحديث 2017/02/20 01:03:50 م

القاهرة: كشف مصطفى عبد الستار، المدير المالى ومدير علاقات المستثمرين بشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية (AITG)، عن قيام شركته برفع قيمة الجحوزات بقندق «الوطنية بالاس» التابع للشركه بمحافظة أسيوط بنسبة تترواح بين 15 و%20 مطلع يناير الماضى.

وأضاف عبدالستار، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن تكلفة مستلزمات تشغيل الفندق ارتفعت على الشركة عقب تحرير سعر صرف العملة المحلية بمتوسط يتراوح بين 20 و%25، منوهًا بأن بعض بنود التكلفة ارتفعت %100.

وتابع: إن كل هذه العوامل دفعت الشركه لرفع قيمة حجوزات الفندق لمواهجة ارتفاع التكاليف، مشيرًا إلى أن متوسط نسبة الاشغالات الحالية بالفندق تترواح ما بين 65 إلى %70.

كما كشف عن استهداف الشركة الارتفاع بنسبة الاشغالات لتصل إلى %80 بنهاية العام الجارى 2017، إلى جانب تحقيق صافى ربح لا يقل عن 5 ملايين جنيه.

وفيما يخص البدء فى مشروع توسعة فندق «الوطنية بالاس» بإضافة 40 غرفة كان مقررا البدء فيها مطلع العام الجارى، أشار المدير المالى ومدير علاقات المستثمرين بالشركة، إلى أن تكلفة توسيع الفندق والتى كانت محدده سابقًا بنحو 3 ملايين جنيه ارتفعت عقب «تعويم الجنيه» وارتفاع أسعار مواد البناء والتشيد إلى الضعف، ومن ثم أجلت الشركة البدء فى توسيع الفندق بسبب ضعف السيولة فى الشركة وارتفاع الأسعار حتى منتصف مارس المقبل.

وفيما يخص أرض المخازن التابعة للشركة بمدينة منقباء الواقعة على بعد 4 كيلو مترات من محافظة أسيوط، قال عبد الستار إن مساحة الأرض تبلغ 6 آلاف متر، و تعتزم الشركة إقامة مشروع عليها تحت مسمى «منتجع الوطنية السياحى» وجاري استخراج التراخيص الخاصة بالإنشاءات.

وحققت الشركة صافى أرباح خلال العام الماضى 2016 بلغ 2.48 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح خلال الفترة المماثلة من عام 2015 قُدر بنحو 2.53 مليون جنيه.

ويبلغ رأسمال «أسيوط الإسلامية» 57.9 مليون جنيه موزعاً على 5.8 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، ويتداول السهم بالوقت الحالى فى حدود 5 جنيهات.

المصدر: صحيفة المال

أخبار متعلقة