آرشر كابيتال تعتزم زيادة رأسمال جراند لـ30 مليون جنيه

أخر تحديث 2017/04/18 03:12:46 م

القاهرة: قال محمد نادر، رئيس مجلس إدارة شركة «Archer Capital»؛ إن شركته تعتزم زيادة رأسمال شركة «جراند إنفستمنت» للتأجير التمويلى التابعة، ليصل إلى 30 مليون جنيه، من خلال انضمام مستثمرين جدد؛ أفراد محليين، وصندوق استثمار أجنبى.

وأضاف فى تصريحات، أن شركته أتمت صفقة الاستحواذ على «جراند إنفستمنت» للتأجير التمويلى، فى صفقة قيمتها تجاوزت 6 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن الأخيرة تعتزم تنفيذ خطة إعادة هيكلة الشركة ماليًا، وإداريًا تنتهى الأشهر القليلة المقبلة، وتتضمن الخطة تغيير اسم الشركة إلى «آرشر للتأجير التمويلى».

وأوضح أنه يجرى حاليًا دراسة تعاقدات تأجير تمويلى قيمتها 200 مليون جنيه، لشركات تعمل فى قطاعات الصناعة، والتعدين، والرعاية الصحية.

وانفردت «المال» فى وقت سابق من الشهر الجارى، بقرب انتهاء صفقة استحواذ "آرشر كابيتال" على جراند بنفس قيمة الصفقة المذكورة.

يشار إلى أن هيكل ملكية "آرشر كابيتال" يتكون من 4 أفراد، ويبلغ رأسمالها 20 مليون جنيه، يستحوذ على نسبة 90 % منه محمد نادر، ويشارك فى الـ%10 الأخرى 3 مستثمرين.

وتأسست "Archer Capital" منذ عام ونصف، وحاولت الاستثمار فى مشروعات الطاقة المتجددة التى طرحتها وزارة الكهرباء، لتوليد 4300 ميجا وات من الشمس، والرياح، ثم انسحبت.

المصدر: صحيفة المال