مجلس إدارة المصرية العقارية يسعي لاستكمال إجراءات زيادة رأس المال

أخر تحديث 2017/09/28 11:46:38 ص

أراب فاينانس: أعلنت المجموعه المصريه العقاريه (AREHA) (AREH)، عن إنعقاد مجلس الإدارة يوم الأربعاء الموافق 27/09/2017.

وقالت المجموعة في بيان لبورصة مصر، بأن مجلس الإدارة قرر السعي من أجل الحصول علي الشهادة المطلوبة من مراقب الحسابات الخارجي وتقديمها لقطاع متابعة الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة من أجل الموافقة علي زيادة رأس المال المصدر بمبلغ وقدره 10 مليون جنيه.

وكان قطاع متابعة الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قد قرر عدم الموافقة علي تنفيذ قرار الجمعية العامة غير العادية للمجموعة العقارية بزيادة رأس المال المصدر بمبلغ وقدره 10 مليون جنيه في صورة أسهم مجانية تمويلاً من الأرباح الظاهرة بالقوائم المالية في 31/12/2016 في ضوء وجود بعض الملاحظات والتحفظات من مراقبي الحسابات والتي تؤثر علي الوعاء المستخدم في الزيادة.

وأبدت المجوعة، عدم إقتناعها بذلك الرأي خاصة وأن الجمعية العامة العادية وغير العادية أنعقدت في 27/04/2017، حيث تم الموافقة علي الزيادة وكذلك مراقب الحسابات وقاموا بإصدار شهادات في هذا الشأن تم موافاة البورصة بها في حينها.

وتسعي الشركة للحصول علي الشهادة المطلوبة من مراقب الحسابات الخارجي في ضوء نتائج قرار لجنة الطعن الضريبي المنعقدة في 16/09/2017، المتوقع صدوره خلال الفترة المقبلة، وبالتالي إنهاء أهم معوقات الشركة سالفة الذكر.

ولفتت المجموعة العقارية، الي أنه في حالة عدم إمكانية الحصول علي الشهادة المطلوبة من مراقب الحسابات الخارجي، فأنه سيتم الدعوة لعقد جمعية عامة عادية لتعديل القرار الخاص بطريقة توزيع الأرباح الخاصة بالعام المالي 2016، ليصبح توزيع نقدي، مع الأخذ في الإعتبار موقف السيولة بالمجموعة.

الجدير بالذكر، بأن المجموعة قامت بتجنيب قيمة التوزيعات بحسب دائن بالقوائم المالية (دائنو التوزيعات).

أخبار متعلقة