بنك البركة و3 شركات يوكدون ممارسة أعمالهم رغم قرار السعودية ضد صالح كامل

أخر تحديث 2017/11/06 12:11:23 م

أراب فاينانس: قامت عدد من الشركات في البورصة المصرية، والتي يساهم فيها رجل الأعمال السعودي "صالح كامل"، بإيضاح مدي تأثرها بالقرار الذي تم إتخاه من قبل مكافحة الفساد السعودية.

وأعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم السبت تشكيل لجنة عليا جديدة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تبعه بعد ذلك أمر من اللجنة باحتجاز 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين.

وقالت شركة  الملتقي العربي للاستثمارات (AMIA)،  بأنها ليس لديها علم رسمياً بما تم نشره علي وسائل الإعلام السعودية بشأن توقيف رجل الأعمال السعودي صالح كامل ونجليه ومنعهم من السفر وتجميد أرصدتهم، مضيفاً بأن الإدارة التنفيذية للشركة مستقلة تماماً عن مساهميها وتتبع معايير الحوكمة، ومن ثم تمارس أعمالها بشكل إعتيادي.

وأكد بنك البركة مصر (SAUD)، علي عدم وجود علاقة مباشرة بين الشيخ صالح كامل والبنك في هيكل ملكيته بصفته الشخصية علماً، بأن الشيخ ليس من ضمن أعضاء مجلس الإدارة وبالتالي ليس هناك أي أثر علي البنك أيا كان من الأحداث الجارية بالمملكة العربية السعودية حالياً.

ومن جهة اخري قالت شركة الاسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية-شركة منقسمة (IDRE)، بأن الإدارة التنفيذية مستقلة تماماً عن مساهميها وتتبع معايير الحوكمة المطبقة علي الشركات المقيدة بالبورصة المصرية في ممارسة أعمالها بشكل إعتيادي.

وأشارت شركة  الاسماعيلية مصر للدواجن (ISMA)، الي عدم علمها رسمياً بما نشر عن توقيف رجل الأعمال السعودي صالح كامل ونجليه ومنعهم من السفر، مضيفاً بأن الإدارة التنفيذية مستقلة تماماً عن مساهميها، وتمارس أعمالها بشكل إعتيادي.