الرقابة ترجىء سير سكاي لايت في إجراءات الطرح بالبورصة

أخر تحديث 2018/01/16 04:42:26 م

أراب فاينانس: قالت البورصة المصرية اليوم، بأن الهيئة العامة للرقابة المالية قررت إرجاء السير في إجراءات طرح أسهم شركة سكاى لايت للتنمية السياحية (SLTD) بالبورصة.

وقالت في بيان بأن قرار الإرجاء جاء من منطلق حرص الهيئة على تحقيق الحماية للأسواق المالية غير المصرفية وسلامة التعاملات التي تجرى فيها وفقا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الاسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

وكانت البورصة قد أعلنت في وقت سابق، عن صدور قرار لجنة التظلمات في التظلم المقدم من شركة سكاى لايت، والتي تضرر فيه من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإرجاء السير في إجراءات طرح أسهم الشركة بالبورصة، حيث قررت اللجنة قبول التظلم شكلاً وإلغاء قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الخاص بإرجاء السير في إجراءات الطرح.

كما قال مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادى للاستثمار السياحى المصرية (ELWA) عادل مراد، إن "سكاى لايت" تعمل على استكمال باقى أوراق طرح أسهمها مع البورصة المصرية عقب إلغاء الهيئة العامة للرقابة المالية قرارها بوقف إجراءات طرح الشركة.

وأوضح بأن الشركة ستكمل طرحها فى البورصة بنفس الشروط السابقة ووفقاً للقيمة العادلة البالغة 3.35 جنيهات للسهم، مضيفا أن أسهم الطرح ستكون بتخارج شركة الوادي للاستثمار السياحى بنسبة 8% وبالإضافة إلى تخارج اثنين من المساهمين الرئيسيين بنسبة 7% لكل منهما.

ويتوزع هيكل ملكية سكاى لايت بين الوادى للاستثمار السياحى بنسبة 45.1%، ورجل الأعمال طارق نديم 8.26%، الذى يتولى رئاسة مجلس الإدارة،  وعبدالرؤوف حسين 16.8%،  وخالد عبدالوهاب 16.9%، والباقى لمساهمين آخرين.

 

أخبار متعلقة