قتيلو تسعى لاقتراض 15 مليون جنيه من بنك فيصل

أخر تحديث 2019/02/05 02:59:32 م

القاهرة: تعتزم شركة قتيلو للمنتجات الغذائية الحصول على قرض بقيمة 15 مليون جنيه من بنك فيصل الإسلامي المصري (FAIT) (FAITA) ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتعتزم استخدام القرض لتمويل جزء من تكلفة المصنع الجديد البالغة 80 مليون جنيه بمدينة دمياط الجديدة علي أن تمول الحصة المتبقية من التأسيس ذاتياً وفقاً لرجل الأعمال عبدالمنعم قتيلو.

وأضاف قتيلو، أن الشركة تخطط لطرح منتجات وعبوات جديدة من الجبن خلال العام الحالى فى ظل توسعات الشركة المستقبلية داخلياً وخارجياً.

وأشار إلى أن الشركة بدأت فعلياً فى مرحلة الإنشاءات لمصنعها الجديد الذى يقام على مساحة 5 آلاف متر، وتعتزم تشغيله خلال العام الحالى، وتابع أن المصنع سيؤدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة بواقع الضعفين مع إجراء تحرك رأسي للمنتجات الحالية.

وذكر أن السوقين الأمريكى والكندي يستحوذان على النسب الأكبر من عمليات التصدير الخارجية، كما تستهدف الشركة زيادة معدلات التصدير إلى 35% من منتجاتها بحلول 2020 مقابل 20% معدلات حالية.

وكانت شركة دانون الفرنسية للمنتجات الغذائية قد استحوذت علي شركة حلايب قاتيلو الغذائية بقيمة 120 مليون جنيه منذ عامين مع احتفاظ قاتيلو بعلامته التجارية بعد إجراء ا?ستحواذ.

المصدر: صحيفة البورصة

أخبار متعلقة