الحكومة تعلن قائمة الشركات المشاركة بمبادرة السيسي لخفض الأسعار خلال ساعات

أخر تحديث 2019/12/25 11:28:44 ص

القاهرة: علم “أموال الغد” من مصادر مطلعة، عن اعتزام الحكومة الإعلان عن التفاصيل الكاملة وقائمة الشركات المشاركة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لخفض الأسعار خلال الساعات المقبلة.

أشارت المصادر في تصريحات خاصة، إلى أن المبادرة ستشمل عمل تخفيضات لعدداً من السلع والمنتجات الأساسية وذات المكون المحلي بنسب تتراوح بين 10-20% ، على أن يتم تطبيقها مطلع العام المقبل 2020، منوهة  أن المبادرة ستُسهم في تحريك السوق، وإنعاش الاقتصاد المصري، حيث يشارك بها القطاع الخاص ممثلا في المصنعين والسلاسل التجارية.

تابعت أنه سيتم تنفيذ المبادرة بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص ابتداءًا من شهر يناير المقبل ولمدة تصل لنحو 6 أشهر.

وكان المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، أشار في تصريحات سابقة إلى أن هناك اجتماعات يومية مع منتسبي الغرف التجارية والشركات لوضع القوائم النهائية للشركات المقرر اشتراكهم بالمبادرة  ونسب الخصم لضمان نجاح المبادرة في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

تابع العربي أن المبادرة ستركز أيضا على عدداً من المنتجات والقطاعات الرئيسية ذات نسب المكون المحلي لتحفيز الصناعة الوطنية عبر تشجيع المواطنين على شراء المُنتج المحلى بما يحقق أهداف تشجيع الصناعة الوطنية، وزيادة انعاش حركة البيع فى المحال والسلاسل التجارية، وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة، لتخفيف آثار قرارات الإصلاح الاقتصادى على المواطنين وأصحاب الأعمال على حد سواء.

كما أعلن عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية ، عن قيامه بمخاطبة  محافظة الجيزة لتخصيص أراضى لإقامة 44 منفذاً سلعيلً لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة تحت إشراف الغرفة ضمن المبادرة اعتباراً من اول يناير المقبل ولمدة 6 أشهر.