برايم تفصح عن نظرتها الإيجابية بشأن تقسيم الحديد والصلب

أخر تحديث 2021/01/12 01:16:00 م

آراب فاينانس: ‏قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية (IRON)، برئاسة المهندس محمد السعداوي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى الشركات وزارة قطاع الأعمال العام، أمس، تصفية شركة الحديد والصلب بعد 67 سنة.

وقررت الموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب التى تم تصفيتها وشركة المناجم والمحاجر، ومن المنتظر أن يدخل القطاع الخاص شريكا فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

وأرجعت الجمعية العامة سبب تصفية شركة الحديد والصلب المصرية إلى ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجددا.

وفي هذا السياق، يرى مركز أبحاث برايم، أن شركة الحديد والصلب المنقسمة ستقوم بإيقاف نزيف القيمة للسهم، الكشف عن القيمة الكامنة في مخزون الأراضي الخاص بالحديد والصلب، تحرير شركة المناجم والمحاجر الجديدة الخاصة بالحديد والصلب لخلق قيمة لمساهميها من خلال الاستغلال الأفضل لأصولها، مضيف أن تصفية مصنع الحديد الخاص بالشركة يفسح المجال لكل من حديد عز(ESRS) وشركتها التابعة بنسبة 55% العز الدخيلة للصلب- الاسكندرية (IRAX)، باعتبارهما شركتين رئيسيتين للصلب في مصر ومدرجتين بالبورصة المصرية، مما قد يفسح الطريق أمام نشاط الاندماج والاستحواذ في المستقبل، من خلال موجة تجميع واسعة تعتقد برايم أنها في طور التكوين في هذا القطاع.