التشخيص المتكاملة تعتزم زيادة عدد فروعها في نيجيريا إلى 40 فرع خلال 3 سنوات

أخر تحديث 2021/06/07 01:03:28 م

آراب فاينانس: كشفت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بى ال سى (IDHC) عن خطة شركتها لزيادة عدد فروعها في نيجيريا من 12 إلى 40 فرعاً خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأضافت أن هذا يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في الأسواق الـ4 التي تعمل بها (مصر، السودان، الأردن، نيجيريا)، موضحه أن استراتيجية الشركة خارج مصر ترتكز في الاستحواذ على معامل تقوم بتطويرها بأحدث الأجهزة والمعدات والتكنولوجيا.

حصلت الشركة مؤخراً على حزمة تمويلية بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية مدتها 8 سنوات، وذلك لتمويل خطط نمو الشركة عبر الأسواق الحالية والدخول في أسواق جديدة بهدف التوسع في تقديم خدمات تشخيصية عالية الجودة في الأسواق الناشئة ذات معدلات نمو مرتفعة بالإضافة إلى تعزيز تواجدها الحالي في مصر والأردن ونيجيريا والسودان.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة أن استراتيجية شركتها المستقبلية ترتكز على 4 أهداف رئيسية ممثلة في مواصلة توسيع نطاق الوصول للعملاء من خلال زيادة عدد الفروع من 30 إلى 35 فرعاً سنوياً، بالإضافة إلى زيادة عدد الاختبارات الخاصة بالمرضى من خلال توفير تحاليل وتشخيصات طبية، والتوسع في أسواق جديدة جغرافياً من خلال عمليات استحواذ انتقائي لكيانات ذات قيمة معتمدة، وأخيرًا تعزيز شبكة الشركة عن طريق إدخال خدمات طبية جديدة ذات علامة تجارية و خبرة مرموقة.

كانت الشركة قد أعلنت عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31/03/2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 338.637 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 102.498 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة ارتفاع بلغت 230%.

وأضافت الشركة في بيانها للبورصة المصرية، بلوغ إيرادتها عن ذات الفترة المذكورة، 1.130 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 126%، ويعكس النمو القوي بمؤشرات الأداء المالي إجراء 8.1 مليون اختبار تشخيصي لعدد 2.4 مليون عميل بالربع الأول من العام الجاري، وهو نمو سنوي بمعدل 32% و50% على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك عبر شبكة الفروع المنتشرة في أسواق مصر والأردن والسودان ونيجريا، التي تكونت من 483 فرعا حتى نهاية مارس 2021.

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس ورينيسانس كابيتال قد قامتا بدور مستشار «IDH» فى عملية القيد المزدوج بالبورصة المصرية، بينما تولى دور المستشار القانونى كل من مكاتب كليفورد تشانس وأوجيير ووايت أند كايس.

وتأسست شركة التشخيص المتكاملة القابضة فى مايو 2014، نتيجة دمج «أبراج كابيتال» – التى يجرى تصفيتها حاليا – لمعامل البرج والمختبر، واللتين كانتا مملوكتين للشركة الإماراتية آنذاك.

وفى عام 2015 أتمت المجموعة المالية «هيرميس»، عملية طرح أسهم شركة «التشخيص المتكاملة القابضة» فى بورصة لندن بقيمه 290 مليون دولار، عبر طرح ما يعادل 43.5 % من أسهمها، وتولت «هيرميس» أنذاك دور المنسق الدولى المشترك ومسئول التغطية للصفقة، التى كانت أول طرح عام أولى لشركة مصرية عاملة بقطاع الرعاية الصحية فى بورصة لندن للأوراق المالية.

أخبار متعلقة