انتهاء إجراءات تأسيس إنديفور للتعدين ببريطانيا تمهيدا للقيد في بورصة لندن

أخر تحديث 2021/06/14 09:37:00 ص

آراب فاينانس: أعلنت شركة إنديفور للتعدين والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، أمس الأحد، أن مخطط الترتيب لتأسيس إنديفور للتعدين بي إل سي في المملكة المتحدة كشركة أم للمجموعة قد أصبح ساريًا الآن، وفق بيان الشركة الصادر بتاريخ 14 يونيو.

وتلقى كل مساهم في شركة إنديفور للتعدين في الوقت الفعلي للمشروع سهمًا واحدًا في الكيان الجديد مقابل كل سهم مملوك في إنديفور.

وتم تحويل رأس المال المصدر بالكامل لشركة إنديفور للمجموعة الأم الجديدة.

ومن المتوقع أن يتم قبول إدراج أسهم إنديفور للتعدين بي إل سي في الجزء المتميز من القائمة الرسمية لسلطة السلوك المالي والقبول للتداول في بورصة لندن “LSE” في تمام الساعة 8:00 صباحًا في 14 يونيو.

ولتسهيل تسوية الصفقات القائمة في الأسهم في شركة إنديفور، من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة الأم الجديدة في بورصة تورنتو (“TSX”) في الساعة 9:30 صباحًا (بالتوقيت الشرقي) في 16 يونيو، وسيستمر التداول في أسهم شركة إنديفور في TSX حتى ذلك الحين.

وسيتم تداول أسهم إنديفور للتعدين بي إل سي في كلا البورصتين تحت رمز المؤشر “EDV”.

وتم عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في وقت سابق بالتوازي مع الاجتماع السنوي العام للحصول على موافقة المساهمين لتأسيس شركة أم جديدة تأسست في المملكة المتحدة لمجموعة إنديفور وفقًا للمخطط، وتستهدف هذه الشركة الأم الجديدة إلى تعزيز الحوكمة المحسّنة حيث تكمل إنديفور إدراجها في LSE وتتوقع إدراجها في سلسلة فوتسي 100.

أعلنت شركة إنديفور للتعدين بأبريل الماضي، عن اكتمال الاستثمار الناجح لشركة لامانشا القابضة البالغ 200 مليون دولار لدعم الكيان الجديد للشركة بعد استحواذها على شركة تيرانجا جولد كورب، بما يسمح لها بأن تكون واحدة من أكبر 10 شركات منتجة للذهب في العالم.

وأصدرت إنديفور ما مجموعه 8،910،592 سهمًا عاديًا لشركة لامانشا مقابل صافي عائدات إجمالية قدرها 200 مليون دولار أمريكي بسعر يقارب 22.45 دولارًا أمريكيًا (29.361 دولار كندي) لكل سهم، وذلك كجزء من الاستحواذ على شركة تيرانجا جولد في 16 نوفمبر 2020.

تعد شركة إنديفور للتعدين من أكبر 15 شركة متعددة الأصول لإنتاج للذهب في العالم. وتعتبر شركة لامانشا المساهم الأساسي في شركة إنديفور للتعدين.

وتتركز أعمال شركة إنديفور في منطقة غرب أفريقيا، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم في بوركينا فاسو (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو”)، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا”، بحسب بيان سابق لها.