اسباير كابيتال: تعين مصطفى فوزي بمنصب العضو المنتدب واستقالة المهيدب القابضة

أخر تحديث 2021/10/31 11:44:00 ص

آراب فاينانس: اعتمد مجلس إدارة شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (ASPI)، المنعقد بتاريخ 30/10/2021 بعض التعديلات في تشكيل مجلس الإدارة.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن التعديلات تضمنت تعيين مصطفى إبراهيم حسين ابراهيم فوزي في منصب العضو المنتدب للشركة، بعد موافقة مجلس الإدارة على تعديل ممثل شركة نور فايننشال للاستثمار وهو محمد زكريا محي الدين.

ووافق المجلس على قبول استقال هشام شكري حافظ عن مقعده كعضو مجلس الإدارة، وأيضا استقالة شركة المهيدب القابضة والذي يمثلها زياد بن فؤاد بن فهد الصالح، وتعيين كلا من كريم أشرف هشام برقاوي وابراهيم محمد حلمي كأعضاء مجلس إدارة مستقليين.

وكذلك تعديل صفة وليد محمد زكي رئيس مجلس الإدارة ليصبح رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي، وتعديل صفة ياسر محمد زكي العضو المنتدب للقطاع الصناعي ليصبح عضو مجلس الإدارة.

جدير باذكر أن الشركة قد أعلنت أنها قد انتهت من تأسيس شركة الخير للتمويل منتاهي الصغر وذلك في إطار التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية، مضيفة في بيان سابق للبورصة المصرية، أن رأس مال الشركة قيد التأسيس بلغ 120 مليون جنيه مدفوع منه 30 مليون جنيه حاليًا قائمة على مرحلة استصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء مزاولة النشاط.

يذكر أن بايونيرز القابضة نفذت خطة تقسيم الشركة لـ 3 شركات بمجموع رؤوس أموال مصدرة يقدر بنحو 7 مليارات جنيه، وهي بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية برأسمال 4.7 مليار جنيه، بالإضافة الى شركة جدوى للتنمية الصناعية برأسمال 2 مليار جنيه، وأخيرًا بايونيرز القابضة التي سيتم تغيير اسمها الى “اسباير كابيتال القابضة” للاستثمارات المالية برأسمال 210 مليون جنيه.

أخبار متعلقة