راية للاتصالات تستهدف تحقيق 25% نموًا خلال 2022 والتوسع في الخدمات الرقمية

أخر تحديث 2021/11/04 09:11:00 ص

آراب فاينانس: كشف أحمد رفقي، الرئيسي التنفيذي لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات (RACC)، عن أن الشركة تستهدف تحقيق نمو بنسبة 25% في حجم أعمالها خلال 2022.

أشار «رفقي» إلى أن أبرز محاور استراتيجية RCX خلال الفترة المقبلة تتمثل في التركيز على محفظة العملاء الحالية من خلال تحسين الأداء ورفع مستوى رضا العملاء الحاليين، تماشيًا مع تغيير اسم الشركة من Raya Contact Center إلى Raya Customer Experience، يمثل هذا التغيير اتجاه جديد لخدمة العملاء ليس فقط عن طريق الخدمات الصوتية، ولكن أيضاً عن طريق الخدمات الرقمية لتحقيق أعلى درجات الرضا للعملاء في مختلف المجالات والقطاعات.

أوضح أن المحور الثاني للاستراتيجية يتمثل في تطوير البنية التحتية الرقمية لخدمة التحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات التقنية إلى جانب الخدمات الصوتية العادية، حيث شهدت الشركة تحولًا كبيرًا بهذا الصدد انعكس بالفعل على إحصاءات الشركة، إذ اعتمدت العمليات خلال عام 2021 على الخدمات الرقمية بنسبة 42% مقابل 58% للخدمات الصوتية، مقارنة بـ 90% خدمات صوتية، و%10 رقمية في العام الماضي، موضحًا أن المحور الثالث، يتمثل في جهود الاستحواذ والتوسع الجغرافي.

وأضاف «رفقي» أن عام 2021 يمثل علامة فارقة في تاريخ راية لخدمات مراكز الاتصالات لما شهد من إنجازات، حيث توسعت RCX في أسواق جديدة بافتتاح فرع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية – التي تستحوذ على 35% من سوق التعهيد العالمي – تحت اسم Raya Customer Experience-LLC بولاية ديلاوير الأمريكية.

ذكر أن الشركة استحوذت على شركة GULF CX الخليجية، وإضافة فروع جديدة للشركة في كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والبحرين بقيمة 12.2 مليون دولار أميركي، كخطوة للتحول من شركة إقليمية إلى شركة عالمية.

كما أطلقت خلال 2021 مُسرعة الأعمال “Raya FutureTECH” المعنية بتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ومتقدمة للشركات الناشئة من مختلف الصناعات من أجل تعزيز تجربة العملاء.

وأُدرِجت في تقييم مجموعة إيفرست (Everest Group)، تتويجًا لكونها إحدى أهم الشركات في مجال التعهيد على مستوي أوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط – لتكون الشركة الوحيدة المصرية المُدرجة في هذا التقييم.

كما تُوِجت راية لخدمات مراكز الاتصالات بين أبرز 100 شركة خدمات تعهيد عالمية في تصنيف منظمة IAOP العالمية.

وعلى صعيد أدائها بالخليج، حصلت شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات على الجائزة الذهبية في إدارة خدمة العملاء في وقت الأزمات والجائزة الفضية لأفضل فريق عمل في عام 2021 من مؤسسة GCXA.

وحصلت شركة راية للاتصالات هذا العام على خمس جوائز أخرى من مؤسسة Contact Center World، احتفاءً بكفاءة كوادرها، وشملت الجائزة الذهبية لأفضل مدير عمليات، والجائزة الفضية لأفضل مراقب جودة، وجائزة أفضل فريق عمل، التي حاز عليها فقط أربع شركات مشاركة بين مئات الشركات المشاركة في المسابقة، كما حصلت على جائزتين على مستوي إدارة خدمة العملاء وأفضل برنامج عمل عن بعد.

يشار إلى أن راية لخدمات مراكز الاتصالات تضم أكثر من سبعة آلاف موظف، وتقدم خدماتها بأكثر من 25 لغة لصالح أكثر من 140 عميل من الشركات العالمية، كما تغطي عمليات RCX مناطق الشرق الأوسط، وأوروبا، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية.

وتُدار أعمالها من ثمانية مراكز داخل مصر، ومركزين في دبي، ومركز بالمملكة العربية السعودية، وآخر في البحرين، وآخر في بولندا لخدمة السوق الأوروبية وأمريكا.

عن نتائج أعمالها خلال الفترة من 01/01/2021 إلى 30/06/2021 والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 9,111,268 جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ 20,208,300جنيه خلال الفترة من 01/01/2020 إلى 30/06/2020.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي خسائر غير مجمع عن الفترة من 01/01/2021 إلى 30/06/2021، قدر بنحو 11,187,800 جنيه، نظير صافي ربح بلغ 48,433,762 جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

راية لخدمات مراكز الاتصالات هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 2015، تعمل في قطاع البرمجيات والخدمات مع التركيز على معالجة البيانات وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية.

يقع مقر شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات في القاهرة، وقد تم تأسيسها في فبراير 2001.

أخبار متعلقة