إم سي أي كابيتال تستحوذ على 23% من مستشفيات كليوباترا

أخر تحديث 2021/12/27 08:04:51 ص

آراب فاينانس: استحوذت شركة إم سي أي كابيتال هيلث كير بارتنرز للرعاية الطبية التابعة لشركة سي آي كابيتال (CICH) على حصة قدرها 23% أو 367.8 مليون سهم في مجموعة مستشفي كليوباترا (CLHO)، وفق ما ذكره موقع بلومبرج الشرق.

واشترت إم سي أي الحصة مقابل 5 جنيهات السهم الواحد، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 1.8 مليار جنيه، وهو ما يضع القيمة السوقية لشركة مستشفى كليوباترا عند 8 مليارات جنيه.

ترتفع حصة إم سي أي كابيتال في مستشفيات كليوباترا بذلك إلى نحو 26.8% حاليا، إذ كانت الشركة تستحوذ بالفعل على 3.8% من أسهم المجموعة قبل عملية الاستحواذ، وفق ما قاله مصدر مطلع لإنتربرايز. ولا تزال شركة كريد هيلث كير، التي كانت تمتلك 37.9% من مجموعة مستشفيات كليوباترا من خلال شركتها الفرعية كير هيلث كير، أكبر مساهم في المجموعة، بعد أن باعت حصة تتراوح بين 8-12% في الشركة إلى إم سي أي ضمن الصفقة.

وافق مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا الأسبوع الماضي على عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة إم سي آي كابيتال، للاستحواذ على حصة قدرها 26.21% من أسهم الشركة مقابل 5 جنيهات للسهم الواحد. وأشار حينها إلى أن العرض يزيد بنسبة 14% عن متوسط سعر إقفال سهم الشركة خلال الستة أشهر السابقة على العرض.

أخبار متعلقة