944 مليون جنيه إيرادات القاهرة للاستثمار خلال النصف الأول 2021-22

أخر تحديث 2022/04/17 08:58:40 ص

آراب فاينانس: أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) تحقيق إيرادات بقيمة 943.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من عامها المالي، بارتفاع 24% على أساس سنوي، وفقًا لبيان أرباح الشركة (بي دي إف).

ويمتد العام المالي للشركة من سبتمبر إلى أغسطس، وارتفع صافي الربح المُعدل للشركة بنسبة 20% على أساس سنوي ليصل إلى 298.8 مليون جنيه، كما ارتفعت الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 28% على أساس سنوي لتصل إلى 534.2 مليون جنيه خلال فترة الستة أشهر.

واجهت سيرا ارتفاعًا في تكاليف التشغيل المباشرة خلال النصف الأول من 2022/2021، بما في ذلك ارتفاع الأجور وتكاليف الصيانة "وغيرها من النفقات المتعلقة بالمدارس المطورة حديثا" وأشار البيان إلى أن إطلاق المجموعة لثلاث كليات جديدة بجامعة بدر، جنبا إلى جنب مع العمل في فرع الجامعة بأسيوط والذي لم يفتح أبوابه بعد للطلاب.

وإنشاء ثلاث مدارس جديدة لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي، سجلت "نفقات بدء تشغيل مماثلة" ضمن تكاليف التشغيل المباشرة. وقال الرئيس التنفيذي محمد القلا إن سيرا "كانت حريصة على تنفيذ نموذج فعال للتحكم في التكلفة في جميع وحدات أعمالنا، من أجل التخفيف من تأثير الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية الحالية على عملياتنا، والتأكد من أن نموذجنا جاهز لاستيعاب المزيد من الرياح المعاكسة المحتملة".

وحول خططها المستقبلية، تتوقع سيرا بدء عملية قبول الطلاب في جامعة بدر بأسيوط في العام الدراسي المقبل 2023/2022 وقال القلا إن الشركة حصلت على تراخيص لاثنتين من الكليات الثماني التي أنشأتها، وتتوقع الحصول على التراخيص الخاصة بالست كليات الأخرى قبل العام الدراسي 2023/2022.

وأشار أيضًا إلى أن سيرا تقترب من إطلاق حضانتها الجديدة في السويس بحلول مايو، كما تخطط لتوسيع تواجدها بكافة المحافظات من خلال كافة منصاتها.