139.5 مليون جنيه أرباح تعليم خلال النصف الأول 2021-22

أخر تحديث 2022/04/17 09:11:54 ص

آراب فاينانس: سجلت شركة تعليم لخدمات الإدارة (TALM)، زيادة بنسبة 8% على أساس سنوي في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام 2022/2021 ليصل إلى 139.5 مليون جنيه، بحسب بيان أرباح الشركة (بي دي إف).

وقالت الشركة إن الإيرادات ارتفعت أيضًا بأكثر من 5% على أساس سنوي لتصل إلى 334.1 مليون جنيه لفترة الستة أشهر المنتهية في 28 فبراير، على الرغم من تسجيل انخفاض طفيف في أعداد الطلاب الجدد. وجاء الأداء القوي للشركة على خلفية ارتفاع الإيرادات التشغيلية؛ حيث تواصل "تعليم" تحسين قاعدة تكاليفها مع التركيز على تعزيز هوامش الربحية لديها.

تأتي هذه البيانات على الرغم من تراجع أعداد الطلاب الجدد؛ حيث انخفض عدد الطلاب الجدد الملتحقين بجامعة النهضة ببني سويف بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي، ليتراجع إجمالي عدد الطلاب الملتحقين بالجامعة بنسبة 2.2% على أساس سنوي.

وأرجعت الشركة ذلك الانخفاض إلى التغييرات في نظام امتحانات الثانوية العامة، مما تسبب في تراجع عدد الطلاب المؤهلين. ورفعت جامعة النهضة متوسط ?? الرسوم الدراسية للطالب بأكثر من 7% على أساس سنوي إلى 52300 جنيه، مما يعكس زيادة في عدد أيام تحقيق الإيرادات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتتوقع "تعليم" تحقيق مزيدًا من النمو خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي الحالي، على الرغم من التحديات التي تشهدها الأوضاع العالمية والانخفاض الأخير في قيمة الجنيه أمام الدولار، حسبما قال العضو المنتدب للشركة محمد الرشيدي، في بيان.

وستطلق جامعة النهضة كليتين جديدتين - وهما كلية الآداب وكلية الهندسة المعمارية - بعد الحصول على الموافقة من خلال قرار رئاسي. وستبدأ الكليات الجديدة في استقبال الطلاب في سبتمبر 2022، ليصل العدد الإجمالي للكليات بالجامعة إلى 10 كليات، بينما تواصل الشركة إحراز تقدم في مؤسسة التعليم العالي الثانية التابعة لها، وهي جامعة بادية في غرب القاهرة.