تعليم تعتزم افتتاح المستشفى التعليمى بجامعة النهضة سبتمبر المقبل

أخر تحديث 2022/04/18 08:20:00 ص

آراب فاينانس: تعتزم شركة تعليم لخدمات الإدارة (TALM)، افتتاح المرحلة الأولى من المستشفى التعليمي بجامعة النهضة ببني سويف خلال شهر سبتمبر المقبل، واستكمال كامل الطاقة التشغيلية في نوفمبر عام 2022، بحسب ما ذكرته البورصة.

وقال محمد الرشيدي العضو المنتدب للشركة إنها تدرس التعاون مع إحدى المؤسسات الكبرى في قطاع الرعاية الصحية لإدارة المستشفى، فضلًا عن استقطاب مجموعة كبيرة من أفضل الكفاءات والخبرات الطبية.

وأضاف الرشيدى أن الشركة تعمل حاليا فى مرحلة تجهيز الأرض وتسويتها استعداداً لبدأ أعمال الإنشاءات لجامعة باديا الدولية المقامة على مساحة 160 ألف متر مربع في مدينة باديا بغرب القاهرة.

وأشار إلى أن ملف الجامعة قيد الدراسة بوزارة التعليم العالي، تمهيدا لاستخراج تراخيص الكليات، عقب موافقة مجلس الوزراء، ومن ثم صدور قرار جمهوري بإنشاء الجامعة.

وتعد جامعة باديا، استثمار مشترك بين «تعليم» بنسبة 60%، وشركة بالم هيلز للتنمية والتعمير بنسبة 40%، باستثمارات تقدر بنحو 2.1 مليار جنيه، للأعمال الإنشائية والتنفيذية و من المقرر الانتهاء منها على 3 مراحل، ويضم الحرم الجامعي 8 كليات علمية ونظرية في مجالات الطب والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون الجميلة وإدارة الأعمال تستوعب أكثر من 9 آلاف طالب.

ومن المخطط أن تقدم شهادات معتمدة من كبرى الجامعات الأوروبية المصنفة من أفضل الجامعات عالميا، وأن تبدأ الدراسة بكلية الطب بدء من العام الدراسي 2023/2024.

وقال العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة إن الشركة حصلت على مرسوم رئاسي لتدشين كليتين جديدتين في جامعة النهضة ببني سويف وهما كلية الفنون الجميلة، وكلية الهندسة المعمارية، ليصل عدد الكليات في الجامعة إلى 10 كليات، ومن المقرر بدأ الدراسة بهما سبتمبر 2022 مع بداية العام الدراسي الجديد.

جدير بالذكر سجلت الشركة، زيادة بنسبة 8% على أساس سنوي في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام 2022/2021 ليصل إلى 139.5 مليون جنيه، بحسب بيان أرباح الشركة.

وقالت الشركة إن الإيرادات ارتفعت أيضًا بأكثر من 5% على أساس سنوي لتصل إلى 334.1 مليون جنيه لفترة الستة أشهر المنتهية في 28 فبراير، على الرغم من تسجيل انخفاض طفيف في أعداد الطلاب الجدد. وجاء الأداء القوي للشركة على خلفية ارتفاع الإيرادات التشغيلية؛ حيث تواصل "تعليم" تحسين قاعدة تكاليفها مع التركيز على تعزيز هوامش الربحية لديها.