القاهرة للاستثمار تُقر إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه

أخر تحديث 2022/07/04 11:56:50 ص

آراب فاينانس: وافقت الجمعية العامة العادية لـ شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، المنعقدة بتاريخ 4/07/2022 على قرار حوالة محفظة توريق إلى شركة المجموعة المالية للتوريق بغرض إصدار برنامج سندات توريق اسمية طويلة الأجل قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم، وذلك بحسب بيان البورصة المصرية.

وذلك لمدة 3 سنوات بقيمة قدرها 2 مليار جنيه بحد اقصى لاستخدامها في الأغراض التي تحددها الجمعية العامة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على برنامج يُمكن الشركة من إصدار سندات توريق الحقوق المالية المستقبلية بقيمة ملياري جنيه على مدار ثلاث سنوات، حسبما قال الرئيس التنفيذي للشركة محمد القلا لإنتربرايز، وتبلغ قيمة الشريحة الأولى من الإصدار 800 مليون جنيه، بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسند الواحد، بحسب إفصاح الشركة للبورصة المصرية (بي دي إف).

تهدف سيرا إلى استخدام الإصدار الأول لتمويل خطة النمو في السنوات الثلاث المقبلة، بما في ذلك خطة التوسع في الجامعات والمدارس، بحسب القلا. وتتطلع سيرا إلى افتتاح ثلاث مدارس جديدة في بداية العام الدراسي المقبل خلال سبتمبر، اثنتان منهما بالقرية الكونية في السادس من أكتوبر والثالثة في محافظة قنا، إلى جانب إطلاق مدرسة دولية في أسيوط في عام 2024، حسبما ذكرنا سابقا.