أوراسكوم للاستثمار تتطلع لاستثمار 100 مليون دولار في المغرب

أخر تحديث 2022/10/23 07:46:45 ص

آراب فاينانس: أبدت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH)، استعدادها لاستثمار ما يصل إلى 100 مليون دولار في السوق المغربية بمجود ظهور الفرصة الاستثمارية المناسبة، حسبما قال الرئيس التنفيذي للشركة نجيب ساويرس على هامش المنتدى الاقتصادي الأفريقي، بحسب بلومبرج الشرق.

"نحن نتطلع إلى قطاعات الطاقة البديلة (المتجددة) ومحطات شحن المركبات الكهربائية والمشروعات الصناعية الزراعية كالسكر"، حسبما قال لشبكة سي إن بي سي العربية (شاهد 2:36 دقيقة).

اتفق المغرب والاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على إقامة "شراكة خضراء" يمكن أن تعزز طموحات البلاد لتصبح مركزا لتصدير الطاقة المتجددة إلى أوروبا (وهو هدف تشترك فيه مع مصر). يمكنكم معرفة التفاصيل في نشرة إنتربرايز كلايمت.

أوراسكوم للاستثمار القابضة تريد أن تتصدر قطاع شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء أفريقيا وتجري مفاوضات في هذا الصدد مع العديد من الحكومات الأفريقية التي لم يسمها ساويرس في حديثه لبلومبرج الشرق، مؤكدا التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق من هذا الشهر. وتتطلع الشركة أيضا إلى بناء فنادق جديدة في تونس والسنغال والسودان، حسبما قال ساويرس لسي ان بي سي عربية، بالإضافة إلى الفنادق الأربعة المحلية الجديدة التي أعلن عنها في وقت سابق من هذا الشهر.

"لا يمثل ارتفاع تكلفة الدولار مشكلة - فقد زادت قيمة [الدولار] مقابل اليورو والجنيه الإسترليني أيضا. المشكلة تكمن في عدم توافره، [و] محاولة تثبيت السعر بالعافية ليست الحل"، حسبما قال، في دعوة إلى ضرورة تحرير سعر الصرف للتخلص من "عقدة الدولار".