بنك QNB الأهلي ضامن تغطية في أول إصدار لسندات التدفقات المستقبلية لسيرا

أخر تحديث 2022/11/08 01:40:00 م

آراب فاينانس: أعلن بنك قطر الوطني الاهلي (QNBA) عن مشاركته في أول إصدار لسندات توريق التدفقات النقدية المستقبلية، بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس (HRHO)، لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA).

وذكر البنك في بيان اليوم، أنه شارك كضامن للتغطية في الإصدار الأول من البرنامج السادس لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية-سيرا.

وقال بنك QNB الأهلي إنه يحرص كمساهم رئيسي في تقديم ودعم الأدوات التمويلية الجديدة والمبتكرة التي تناسب وتحفز المستثمرين والجهات العامة والخاصة للنهوض بمشروعات الدولة والقطاع الخاص.

وأكد أن مشاركة البنك في هذا الإصدار كضامن تغطية تعكس مرونة السياسات المالية والإجراءات التي يتبعها في تطوير الأنشطة المالية، وتطوير أدوات التمويل في السوق المصري من خلال استخدام آليات جديدة، والاعتماد على آلية التوريق للحقوق المالية المستقبلية والتي تعد الذراع الرئيسي لتمويل الأشخاص الاعتبارية العامة والخاصة في العديد من الدول المتقدمة.

في سياف أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة من 01/01/2022 إلى 30/09/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 7.331 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 6.006 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أعلنت الشركة عن تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 6.954 مليار جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 5.694 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

يُعد QNB الأهلي هو البنك الأول في مصر الذي يقدم باقة من المنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كل شريحة من شرائح عملائه، فعلى مستوى البطاقات الائتمانية، يقدم البنك بطاقات VISAكلاسيك وجولد والبلاتينية وVISA Signature وVISA إنفينيت، بالإضافة لمجموعة متنوعة من بطاقات الخصم المباشر والبطاقات المدفوعة مقدمًا وأسورة الدفع الالكترونية.