الرقابة المالية تقر الإصدار الثالث لسندات توريق شركات بايونيرز وأطرافها

أخر تحديث 2022/11/20 01:38:44 م

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على الإصدار الثالث لسندات التوريق الخاصة بمجموعة شركات بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية (PRDC) وأطرافها المرتبطة.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الأحد، أن حصة القاهرة للإسكان والتعمير(ELKA) في الإصدار مبلغ 5.95 مليون جنيه وذلك لتوفير سيولة نقدية حالية لتوسع الشركة في حجم نشاطها.

وأضافت أن حصة شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري(GGCC) بلغت 30.08 مليون جنيه من الإصدار وذلك لتوفير سيولة نقدية حالية لتوسع الشركة في حجم نشاطها.

بينما بلغت حصة شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري (UEGC) من الاصدار نحو 46.2 مليون جنيه، وذلك لتوسع الشركة في حجم نشاطها.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير المرتب والمروج وضامن التغطية لصفقة الإصدار.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/09/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 775,645 جنيه مقابل صافي خسارة مجمعة بلغت 46.051 مليون جنيه، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أعلنت الشركة عن تحقيقها صافي ربح مستقل بلغ 11.063 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 46.449 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

القاهرة للإسكان والتعمير هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 1995، تعمل شركة القاهرة للإسكان ضمن قطاع العقارات مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة، يقع مقر شركة القاهرة للإسكان في القاهرة، مصر، تم تأسيسها في ديسمبر 1969.