تحالف إنفينيتي -حسن علام- مصدر ينتهي من إنشاء مزرعة الرياح الضخمة 2030

أخر تحديث 2022/11/21 07:47:00 ص

آراب فاينانس: يبدأ التحالف المكون من شركات إنفينيتي وحسن علام للمرافق ومصدر الإماراتية في إنشاء مزرعة الرياح البرية البالغة قدرتها 10 جيجاوات في مصر خلال عام 2024، وفق ما نقلته بلومبرج أمس عن رئيس مجلس إدارة إنفينيتي محمد إسماعيل منصور، والذي أشار إلى أن مزرعة الرياح ستكون أحد أكبر مزارع الرياح على مستوى العالم وستبدأ العمل بطاقتها الكاملة بحلول 2030.

تعادل الطاقة المنتجة من المزرعة المخطط لها نحو ثلاثة أضعاف القدرات الإجمالية المنتجة من خلال مصادر الطاقة المتجددة في البلاد حاليًا.

تأمل الشركتان في الحصول على قطعة الأرض التي سيقام المشروع عليها هذا العام، كما أنهما تبحثان عن قطعة أرض بالقرب من المنيا وأخرى في أسوان، حيث تبلغ سرعة الرياح في المنطقتين 10 أمتار في الثانية، وفقا لما قاله منصور.

وأضاف أن الحكومة ستشتري الطاقة المولدة من مزرعة الرياح، مع إمكانية التصدير من خلال الكابلات القائمة والمخطط لها إلى أوروبا والسعودية والسودان وليبيا.

وقعت شركة مصدر اتفاقية مع شركة إنفينيتي باورشركتها المشتركة مع شركة إنفينيتي – وحسن علام للمرافق، لإنشاء مزرعة الرياح خلال قمة المناخ. ستنتج مزرعة الرياح، والتي تبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو 10-12 مليار دولار، عند اكتمالها ما يقرب من 48 ألف جيجاوات ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا.