العربية لإدارة الأصول تتلقى عرضًا لتطوير أرض زفتى

أخر تحديث 2022/12/05 11:25:00 ص

آراب فاينانس: أعلنت شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول (ACAMD)، عن تلقيها عرضًا من شركة فانتدج للتنمية العمرانية وانيكس للاستثمارات الاماراتية وشركة الثغر للتجارة والانشاءات، للحصول على حق تطوير أرض الشركة بمدينة زفتى محافظة الغربية، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأوضافت أن العرض بنظام المشاركة في عوائد المشروعات طبقًا للمخطط الذي تقدم به التحالف إذ سيكون مشروع متعدد الاستخدامات (سكني- تجاري- إداري- سياحي- طبي- ترفيهي)؛ حيث تضمن العرض أن النسبة البنائية 60% من مساحة الأرض والتي تقدر تقريبًا بـ 60 ألف متر مربع، وأن الاشتراطات البنائية كحد أدنى أرضي وأربع أدوار متكررة.

وجاء في العرض حصول الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول على نسبة 36% من القيمة البيعية الكلية للمشروع طبقا للتراخيص ويتم ذلك بشكل دوري وفوري على مرحلتين بحد أقصى 4 سنوات لكل مرحلة من تاريخ استلام التراخيص طول مدة تنفيذ الشروع وطبقا للمتحصلات الفعلية عن المبيعات.

ويتحمل التحالف مصروفات التراخيص وتكون صمن تكلفة المشروع، بينما تقع أي مصروفات سيادية مستحقة على الأرض أو خاصة بالنشاط أو استحقاقات تغيير النشاط على عاتق الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول على أن يتم خصمها من نصيب إيردات العربية لإدارة الأصول من المتحصلات الفعلية من المبيعات.

ويقوم التحالف بتقديم 2 شيك بقيمة اجمالية 2 مليون جنيه على سبيل إظهار جدية العرض على أن يتم إيداعهم عند الطرف الأول على سبيل الأمانةـ لافته إلى أنه سيتم عرض ما تقدم به التحالف على أول مجلس إدارة قادم للنظر فيه.

وعلى صعيد اتفاق الشركة مع شركة الرواسي بشأن تطوير أرض زفتى، أوضحت العربية لإدارة الأصول، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الشركتين وأنهم أصبحوا في حل من التعاقد.

 نتائج اعمال شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول (ACAMD)، غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية فى 30/09/2022، تكبد صافي خسائر بلغ 3,385,224 جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 10,326,578 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، بنسبة تغير 132.7%.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31/03/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي خسارة بلغت 1.777 مليون جنيه مقابل صافي خسارة بلغت 1.858 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

العربية لإدارة وتطوير الأصول هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يونيو 2018،  تعمل ضمن القطاع العقاري مع التركيز على التطوير العقاري.

يقع مقر الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول في القاهرة، وقد تم تأسيسها في أبريل 2018.