سيدي كرير تعتمد الموازنة الاستثمارية لعام 2024

أخر تحديث 2023/12/07 01:08:00 م
سيدي كرير تعتمد الموازنة الاستثمارية لعام 2024

أراب فاينانس: أعلنت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات - سيدبك (SKPC)، عن موافقة مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 06/12/2023، على الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2024 بقيمة 2.79 مليار جنيه، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة أن الموازنة الاستثمارية قسمت طبقاً لطبيعتها إلى موازنة استثمارية للمشروعات بقيمة 59.2 مليون جنيه ومساهمة في شركات أخرى بقيمة 2.1 مليار جنيه، بالإضافة إلى الموازنة الاستثمارية للإحلال والتجديد بقيمة 625.5 مليون جنيه.

وبحسب الموازنة تم تقييم سعر الدولار عند 37 جنيه.

وأضافت الشركة أن المجلس وافق على المساهمة في رأس مال الشركة المصرية للإيثانول الحيوي بنسبة 7.5% وقدرها 3 ملايين دولار وهي من المشروعات الخضراء التي تدعم الاستدامة لتخفيض الانبعاثات الكربونية.

ووافق المجلس على المشاركة بتحالف إنشاء مشروع إنتاج الكهرباء والبخار المشترك CHP بالشركة المصرية لإنتاج الإيثانول الحيوي EBIOL بقيمة تقديرية 15 مليون دولار في حال الترسية على التحالف لإنشاء المشروع.

شركة سيدى كرير هي الخطوة التكاملية الأولى في صناعة البتروكيماويات في مصر. وتسعى دائماً للمشاركة في تحقيق الأهداف الوطنية مثل إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة باستخدام المواد الخام المتاحة وكذلك تنمية الصناعات المحلية التي تعتمد على تلك المنتجات تقوم الشركة بإنتاج البولى اثيلين (عالى الكثافة ومنخفض الكثافة الخطى) باستخدام الإثيلين الذى يتم انتاجه بمعالجة غازات الإيثان / بروبان - الواردة من مجمع غازات الصحراء الغربية "شركة جاسكو" - وذلك في إطار أفضل تكنولوجيات الإنتاج القائمة على توفير الطاقة وصديقة للبيئة, إيجيبتين" هي العلامة التجارية لمنتجات الشركة وتُعَد واحدة من أفضل المنتجات المعروفة في صناعة البولى إثيلين محلياُ وعالميا كما تنتج الشركة منتجات وسيطة مثل البوتاجاز والبيوتينُ.

 

أخبار متعلقة