تنمية المشروعات يتعاون مع الإعمار الألماني لتحقيق الأهداف التنموية فى مصر

أخر تحديث 2023/12/25 02:35:00 ص
تنمية المشروعات يتعاون مع الإعمار الألماني لتحقيق الأهداف التنموية فى مصر

آراب فاينانس: أكد الأستاذ باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات حرص الجهاز على تفعيل التعاون مع مختلف الجهات الدولية وشركاء التنمية لإتاحة مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة في مصر وذلك وفقًا لتوجهات الحكومة المصرية بالعمل على استغلال هذا القطاع الواعد في توفير احتياجات الأسواق المحلية مما يسهم في تقليل الصادرات ويتيح فرص عمل للمواطنين بمختلف المحافظات.

وأضاف أن بنك الإعمار الألماني يعد من أبرز المؤسسات المانحة التي يتعاون معها جهاز تنمية المشروعات بهدف دعم قطاع المشروعات الصغيرة في مصر وتوفير الموارد اللازمة لإنشاء وتطوير هذه المشروعات.

وشدد رحمي على أهمية الخطوات الايجابية التي يقوم بها الجهاز لرقمنة خدماته وتنويع أدوات التواصل بين الشباب والجهاز كما أشاد رحمي بمجهودات وزارة التعاون الدولي في التنسيق بين الجهاز وشركاء التنمية من أجل توفير التمويلات اللازمة لمختلف الأنشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز مع مختلف الجهات المانحة وعلى رأسهم بنك الإعمار الألماني.

من جانبه أبدى الدكتور كريستوف شيفر مدير مكتب بنك الإعمار الألماني بالقاهرة تقديره للدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات من دعم فعال لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما أعرب عن سعادته باستمرار التعاون بين الطرفين.

جاءت تصريحات رحمي خلال اجتماعه مع ممثلي بنك الإعمار الألماني دكتوركريستوف شيفر مدير مكتب بنك الإعمار الألماني بالقاهرة،  والذي شارك فيه  عبر الفيديو كونفرانس ساندرا روليدر مدير قسم التعليم والتنمية الاقتصادية المستدامة في بنك التنمية الألماني بشمال أفريقيا  ومونيكا جونتنر مديرة المحفظة الرئيسية، والأستاذ/ألكسندر هوج مدير محفظة التعاون مع بنك الإعمار الألماني .

أخبار متعلقة