الحكومة تفتتح أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم الشهر المقبل

أخر تحديث 2024/01/11 11:19:00 ص
الحكومة تفتتح أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم الشهر المقبل

آراب فاينانس: قال وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت، إن مصر تعتزم افتتاح أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم، بمدينة المحلة الكبرى خلال الشهر المقبل؛ حيث بدأت الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام في الاستعداد النهائي لتشغيل المصنع، الذي تم تنفيذه ضمن مشروع مصر القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

ويستهدف مشروع التطوير الذي تنفذه مصر باستثمارات تتجاوز 30 مليار جنيه، رفع الإنتاج السنوي من الغزول إلى 188 ألف طن، والنسيج إلى 198 مليون متر، فضلاً عن إنتاج 15 ألف طن من الوبريات، و50 مليون قطعة ملابس.

كما قال إن وزارته لديها حزمة فرص استثمارية بشركاتها التابعة، تتطلع لطرحها على القطاع الخاص، لتنفيذها بنظام المشاركة خلال عام 2024، موضحًا أن استراتيجية عمل وزارة قطاع الأعمال منفتحة على زيادة التعاون مع القطاع الخاص في مختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: "وزارة قطاع الأعمال لديها خريطة استثمارية بأهم الفرص المتاحة في الشركات التابعة.. وقمنا بعرضها في كافة المحافل وتجمعات العمل أمام الشركات الخاصة في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة".

جدير بالذكر لدى وزارة قطاع الأعمال العام 6 شركات قابضة للسياحة والفنادق، والتشييد والبناء، والصناعات الكيماوية، والأدوية والمستلزمات الطبية، والصناعات المعدنية، والغزل والنسيج، تضم نحو 121 شركة تابعة، بإجمالي عدد عاملين يبلغ 214 ألف عامل، وفقا للموقع الإلكتروني للوزارة.

أخبار متعلقة